Menu


مينا مسعود يصل مصر للاشتراك في حفل افتتاح «الجونة السينمائي»

آخر أعماله حققت إيرادات تجاوزت المليار دولار أمريكي

وصل النجم العالمي مينا مسعود، صاحب الأصول المصرية إلى مدينة الجونة، اليوم الخميس؛ لحضور فعاليات «الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي « . وقد احتل مينا مسعو
مينا مسعود يصل مصر للاشتراك في حفل افتتاح «الجونة السينمائي»
  • 72
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وصل النجم العالمي مينا مسعود، صاحب الأصول المصرية إلى مدينة الجونة، اليوم الخميس؛ لحضور فعاليات «الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي « .

وقد احتل مينا مسعود، مؤخرًا، مكانة متقدمة في مجال السينما ليس فقط لاختياره لتجسيد شخصية «علاء الدين» في فيلم «ديزني Aladdin » ، وإنما لأن الفيلم تخطت إيراداته المليار دولار أمريكي، الأمر الذى سيجعل من الفنان واحدًا من أكثر النجوم قبولًا في الفترة المقبلة، خاصة بعد نجاح هذا العمل عالميًا.

ووُلد مينا مسعود، في 17 سبتمبر 1991 بالقاهرة، لأبوين مصريين قبل سفرهما وإقامتهما في كندا. وقد لعب دور «علاء الدين» في النسخة الواقعية للفيلم، كما لعب دور «طارق القصار» في المسلسل التليفزيوني «جاك رايان»، كما كان له دور في مسلسل «نيكيتا» في الموسم الأول.

وعن «مهرجان الجونة السينمائي»، المقرر إقامته في المدينة المصرية التي تحمل ذات الاسم، خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر، قال مؤسس المهرجان المهندس نجيب ساويرس: «المهرجان ولد ناجحًا من أول دورة.. وأنا بصفتي عاشقًا للسينما فأحضر غالبية المهرجانات العالمية، وأسمع كيف يتحدثون عن المهرجان كأنه يقدم منذ سنوات عديدة، فأنا عدت مؤخرًا من مهرجان (كان)، وكان به عدد كبير من السلبيات، منها معاملة الضيوف.

وأضاف مؤسس المهرجان: نحن نعطي اهتمامًا لكل الضيوف، كما أن المهرجان مُنظم بشكل كبير جدًّا، فيما وجَّه عتابًا للإعلاميين قائلًا: يجب ألا تركزوا مجهودكم على (الريد كاربت) والفساتين، حيث توجد فعاليات ذات أهمية كبيرة، ومن يفعل غير ذلك فهو لا يحب السينما، مشيرًا إلى أن شعار المهرجان «سينما من أجل الإنسانية» هو شعار دائم للمهرجان، وغير مرتبط بدورة محددة، لأن السينما أفضل وعاء للتأثير على المشاعر الإنسانية، فهي تغير من الإنسان.

وتابع: جائزة «سينما من أجل الإنسانية»، لاقت اهتمامًا كبيرًا من إدارة المهرجان؛ لأن الفيلم الذي يحرك الوجدان أهم من نوعية الأفلام الأخرى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك