Menu


فيديو يرصد «لقاحًا سريًا» ضد فيروس كورونا في البيت الأبيض

خلال حوار سبق الإيجاز الصحفي اليومي..

فيديو يرصد «لقاحًا سريًا» ضد فيروس كورونا في البيت الأبيض
  • 363
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 رمضان 1441 /  30  أبريل  2020   02:43 م

وكشف المقطع حوارًا جرى بين صحفيين في غرفة المؤتمرات في البيت الأبيض، يوم الثلاثاء الماضي في 21 أبريل، حيث سُمع كبير مراسلي شبكة "فوكس نيوز"، جون روبيرتس، يطلب من مصور صحيفة نيويورك تايمز، دوغ ميلز، قبل بدء المؤتمر اليومي، خلع الكمامة، ليرد الأخير: "بكل الأحوال نحن جميعًا هنا تلقينا اللقاح!".

وانتشر الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل وسط موجة من التساؤلات، لكن روبيرتس أوضح لاحقاً في حديث لوكالة أسوشييتد برس، الأمر برمته، بحسب "العربية نت".

وقال المراسل الأمريكي في توضيحه إن الفيديو مقتطع، مضيفاً: "في الحقيقة قبل بدء المؤتمر أطلعت ميلز على دراسة جديدة من جامعة جنوب كاليفورنيا، تفيد بأن عدد إصابات فيروس كورونا في لوس أنجلوس أكبر بكثير مما هو معلن.." فرد ميلز قائلاً: "ماذا تعلم يا صاحبي؟".

ومضى مراسل فوكس قائلاً: "يمكنك نزع الكمامة فمعدل الوفيات هو 0.1 إلى 0.3 وفقاً لـ USC (جامعة جنوب كاليفورنيا)"، قبل أن يرد ميلز مجدداً ممازحاً: "حقاً؟ هذا مطمئن، الكل هنا أخذ اللقاح على أي حال".

يذكر أن مسؤولاً أمريكياً كان قد أعلن أمس الأربعاء، أن بلاده تعتزم الإسراع بتطوير لقاح للفيروس، وتستهدف توفير 100 مليون جرعة بحلول نهاية العام الجاري، وتحدث المسؤول لوكالة "رويترز"، لكنه رفض الكشف عن اسمه.

بدورها، أعلنت شركة فايزر الأمريكية لصناعة الأدوية، استعدادها لطرح لقاح ضد كورونا في الخريف المقبل.

يأتي ذلك وسط سعي عدة دول حول العالم إلى التوصل لعلاج أو لقاح يصد المرض الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأسوأ أزمة صحية تواجه العالم الحديث.

وانتشر فيروس كورونا بشكل متسارع في غالبية دول العالم، حيث بلغت الإصابات نحو 3 ملايين و235 ألف حالة والوفيات 228 ألف شخص، وتم شفاء مليون وتسعة آلاف حالة، وفقاً لمعطيات حديثة على موقع «وورلد ميترز» الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم 11 مارس الماضي بأنه «جائحة» أو «وباء عالمي»، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

اقرأ أيضًا:

المملكة على رأس تحالف عالمي لتسريع تطوير وإنتاج لقاح لعلاج كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك