كشفت دراسة أعدتها مجموعة بوسطن، عن أن 52٪ من السعوديين أبدوا اهتمامهم بتغيير بنوكهم الحالية، إلى جانب 63% من العملاء يبحثون عن مصارف جديدة تم لهم مزيد من الخدمات الجديدة.
وبحسب برنامج عين الخامسة المذاع على قناة الإخبارية، فإن عميلًا واحدًا فقط من كل عميلين حافظ على التواصل مع بنك واحد فقط على مدار 5 سنوات، فيما قام 49% من المتعاملين مع البنوك والخدمات المصرفية بتغيير البنوك التي يتعاملون معها منذ أكثر من 5 سنوات.
وخلصت الدراسة إلى أن 88% من السعوديين يبدون استعدادهم لفتح حساب بنك رقمي، وأن يتعاملوا مع بنك رقمي بالكامل دون الحاجة لأن يكون موجودًا له أي فروع.
ويتوقع المتعاملون مع البنوك حدوث تغيير في طبيعة التعامل مع البنوك والخدمات المصرفية خلال الفترة المقبلة.
اقرأ أيضًا: