Menu


«السيادي السوداني» يؤدي اليمين الدستورية.. وغياب «التعايشي»

الإعلان عن رئيس الحكومة.. اليوم

أدَّى تسعة أعضاء من المجلس السيادي السوداني، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادي، ورئيس القضاء المكلف يحيى
«السيادي السوداني» يؤدي اليمين الدستورية.. وغياب «التعايشي»
  • 100
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أدَّى تسعة أعضاء من المجلس السيادي السوداني، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادي، ورئيس القضاء المكلف يحيى أبوشورة.

وقالت وكالة «سبوتنيك»، إنّ عضوًا واحدًا من أعضاء المجلس، هو محمد حسن التعايشي لم يؤدِ اليمين الدستورية؛ نظرًا لتواجده خارج السودان، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أدّى الفريق أول البرهان أدّى اليمين الدستورية أمام رئيس القضاء المكلف، فيما من المقرر أن تتم تسمية رئيس مجلس الوزراء في وقتٍ لاحق اليوم.

وكان المجلس العسكري الانتقالي قد أعلن مساء أمس الثلاثاء، إصدار مرسوم دستوري بتشكيل المجلس السيادي، وأنّ رئيس الحكومة (المنتظر الإعلان عنه) سيؤدي القسم في التاسعة مساءً (بالتوقيت المحلي).

ويضم مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان (رئيسًا)، والفريق أول محمد حمدان دقلو «حميدتي»، والفريق الركن شمس الدين كباشي، والفريق الركن ياسر العطا، والفريق طيار صلاح عبدالخالق، فيما يضم من المدنيين حسن محمد أدريس، والصديق تاور كافي، ومحمد الفكي سليمان، ومحمد حسن عثمان التعايشي، وعائشة موسى السعيد، ورجاء نيكولا عيسى عبدالمسيح.

وطبقًا لاتفاق موقَّع في وقتٍ سابق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، كان من المفترض أن يؤدي أعضاء المجلس السيادي في السودان القسم، أمس الأول الاثنين، أمام رئيس القضاء، ثم يعقدون أول اجتماعات المجلس، إلا أنّ المجلس العسكري أعلن- آنذاك- إرجاء هذه الخطوة، وتمّ الإعلان في وقتٍ لاحق أنّ قوى الحرية والتغيير، هي من طالبت بإرجاء القسم لحين التوافق على مرشحيها في المجلس.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك