Menu

أمير الكويت: السعودية تتعرض لهجمات آثمة ومنطقتنا تشهد تصعيدًا خطيرًا

أبدى ارتياحه لخطوات تحقّقت بالقمة الخليجية

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إن المملكة العربية السعودية تتعرض لهجمات آثمة، والمنطقة تتعرض لتصعيد خطير يهدد أمنها واستقرارها، مبديًا -في الو
أمير الكويت: السعودية تتعرض لهجمات آثمة ومنطقتنا تشهد تصعيدًا خطيرًا
  • 1834
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إن المملكة العربية السعودية تتعرض لهجمات آثمة، والمنطقة تتعرض لتصعيد خطير يهدد أمنها واستقرارها، مبديًا -في الوقت نفسه- ارتياحه للخطوات الإيجابية والبنّاءة التي تحققت في القمة الخليجية.

وأشاد أمير الكويت -خلال كلمته بالقمة الخليجية- بجهود المملكة بشأن اليمن قائلًا: تابعنا -باهتمام بالغ- الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي برعاية كريمة وجهود مقدرة من المملكة العربية السعودية الشقيقة، وهو الاتفاق الذي يمثّل مدخلًا إلى عملية السلام المنشودة.

وحول ما تشهده المنطقة، قال أمير الكويت: نتابع -بكل القلق والألم- ما يجري لدى الأشقاء في العراق ولبنان وليبيا والجزائر، من مظاهر تصعيد وعدم استقرار، متضرعين إزاء ذلك إلى الباري -عز وجل- أن يتحقق لهم الأمن والاستقرار، وأن يتجاوزوا هذه الظروف الصعبة والمؤلمة.

وأضاف أمير الكويت، أتقدّم بالشكر والتقدير لأخي العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة على رعايتهم لهذا اللقاء المبارك وما حظينا به من حسن استقبال وكرم ضيافة.

واستكمل، إن مما يدعو إلى الاعتزاز أن تستضيف دولنا فعاليات عالمية يرقبها العالم جميعًا؛ حيث استهلّت المملكة العربية السعودية الشقيقة رئاستها لمجموعة دول العشرين (..)، ولا شك أن هذه الفعاليات تعبّر عن حجم التقدير الذي ينظر فيه العالم لدولنا، وعن حجم الثقة التي ينطلق منها في تقييمه لدورنا وتفاعلنا مع أحداثه ومستجداته.

وأضاف أمير الكويت: إننا نشعر بارتياح للخطوات الإيجابية والبناءة التي تحققت في إطار جهودنا لطيّ صفحة الماضي، ونتطلع –بتفاؤل- إلى ما سيتم اعتماده اليوم في لقائنا، من قرارات وتوصيات ستسهم -بلا شك- في دعم مسيرتنا وتحقيق طموحنا، ولعل لقاءنا المبارك اليوم بأجواء إيجابية، مؤشر على عزمنا لتحقيق الوحدة في مواقفنا والتمسك بوحدتنا.

وتابع أمير الكويت: إن لقاءنا المبارك اليوم يأتي تواصلًا لتلك الصور، لنعكس حرصنا جميعًا على وحدة الموقف وصلابة العزم على الحفاظ على عديد من المكاسب التي تحقّقت لنا، والإنجازات التي أضاءت مسيرة عملنا ولنتدارس أوضاعنا وما يحيط بنا من تعقيدات، وبحث السبل الكفيلة بتفعيل مسيرتنا الخيرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك