Menu

تقلبات جوية في الباحة.. أمطار وسيول خلال الساعات المقبلة

تخصيص رقم «٩٩٨» لخدمة المتضررين

نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، إلى تعرُّض عددٍ من مناطق الباحة إلى نشاط في الرياح وأمطار وسيول خلال الساعات المقبلة. وقالت «هيئة ا
تقلبات جوية في الباحة.. أمطار وسيول خلال الساعات المقبلة
  • 352
  • 0
  • 0
عبير الفهد
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، إلى تعرُّض عددٍ من مناطق الباحة إلى نشاط في الرياح وأمطار وسيول خلال الساعات المقبلة.

وقالت «هيئة الأرصاد»- خلال تنبيه متقدم اطلعت عليه «عاجل»- إن مناطق (الباحة - الحجرة - العقيق - المخواة - المندق - بلجرشي - غامد الزناد – قلوة) تتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة إضافة إلى التأثيرات المصاحبة للحالة من نشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية إضافة إلى تساقط السيول.

وأشارت الهيئة إلى أن الإنذار بدأ من الساعة الثامنة صباحًا ومستمر حتى نفس التوقيت من مساء اليوم الأربعاء.

عدم المجازفة

من جانبها دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة إلى أخذ الحيطة والحذر، مشددة على عدم المجازفة ودخول المناطق المنخفضة أو عبور الأودية أثناء جريان السيول والسباحة في تجمعات المياه والمستنقعات وضرورة مراقبة الأطفال من قبل ذويهم أثناء التنزه في تلك المواقع .

 قال المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة، جمعان بن دايس الغامدي، إن هيئة الدفاع وكامل إدارتها على أتم الاستعداد لتقديم خدماتها على رقم «٩٩٨».

يشهد طقس «موسم الرياض»، اليوم الأربعاء، سماءً غائمة جزئيًّا، ونشاطًا في الرياح السطحية.

وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى أن رياح «موسم الرياض» شمالية غربية إلى شمالية، وسرعتها 15-35 كم/ ساعة.

وأوضحت «هيئة الأرصاد»، أن درجة الحرارة بـ«موسم الرياض» تبلغ 16 درجة، ونسبة الرطوبة تصل إلى 70%.

وفي تقريرها عن طقس اليوم الأربعاء، توقعت «هيئة الأرصاد» استمرار انخفاض درجات الحرارة على شمال المملكة ووسطها وشرقها.

وأشارت «هيئة الأرصاد» -في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني- إلى استمرار توقع هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على مناطق «الشرقية، والرياض، وعسير، وجازان، والباحة» تشمل السواحل منها، تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، وتشمل الأجزاء الساحلية منها.

موج متوسط

وحول حالة البحر الأحمر، أوضحت هيئة الأرصاد أن رياحه السطحية ستكون شمالية شرقية إلى شمالية على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين، وحالته متوسط الموج.

أما الخليج العربي، فستكون رياحه السطحية شمالية غربية بوجه عام بسرعة 18-40كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين، وحالته متوسط الموج.

أجواء باردة

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، توقع الباحث في مجال الظواهر المناخية زياد الجهني، أجواء باردة على شمال المملكة والمنطقة الوسطى، بدءًا من اليوم حتى يوم الخميس المقبل.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال الجهني، إن الكتلة الباردة تستوطن الجزيرة العربية منذ ليلة الأربعاء حتى الخميس؛ حيث تعتبر قوية على شمال المملكة والوسطى، ومتوسطة على القطاعين الغربي والجنوبي، مشيرًا إلى أن موسم الشتاء سيكون قارسًا، مع تركز الأمطار قرب البحار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك