Menu

الحكومة المؤقتة للسفارات والبعثات الليبية: انحازوا للسيادة الوطنية

أكدت في بيان رسمي أن تحرير العاصمة بات قريبًا

دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة، كل السفارات والقنصليات والبعثات والمندوبيات الليبية بالخارج، للانحياز إلى سيادة ليبيا والجيش الوطني
الحكومة المؤقتة للسفارات والبعثات الليبية: انحازوا للسيادة الوطنية
  • 480
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة، كل السفارات والقنصليات والبعثات والمندوبيات الليبية بالخارج، للانحياز إلى سيادة ليبيا والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وقالت الوزارة -في بيان لها-: «ندعوكم فورًا للانحياز إلى الشرعية وإلى الحكومة الليبية المؤقتة وإلى قواتكم المسلحة، وأن تعلنوا ذلك بشكل واضح وأمام العالم». وأضافت: «لا حياد في معركة الوطن ومحاربة الإرهاب ونهاية المليشيات، فإمّا الدولة المدنية الديموقراطية وإما الفوضى والمليشيات والإرهاب».

وأشارت -في بيانها- إلى ملاحم الجيش البطولية لتحرير العاصمة الليبية طرابلس، لتحريرها من الإرهاب والمليشيات «نحو استعادة الدولة آمنة، مستقرة، ليبيا الجديدة دولة القانون والمؤسسات». واستطردت: «في هذه اللحظات التاريخية، يزحف جيشكم البطل نحو قلب العاصمة طرابلس لنهاية الفوضى واستعادة الكرامة وتخليص الوطن من المليشيات الإجرامية والعصابات الإرهابية إلى غير رجعة».

وكان القائد العامّ للجيش الوطني الليبيّ المشير خليفة حفتر، قد أعلن -مساء أمس الخميس- بدء ما وصفه بـ«المعركة الحاسمة» لتحرير طرابلس، داعيًا قواته إلى التقدّم نحو قلب العاصمة لفك أسرها.

ودعا «حفتر» -في كلمة نشرتها القيادة العامة للجيش الليبي- المسلحين الذين يقاتلون الجيش، لالتزام منازلهم ولهم الأمان.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك