Menu


«على طريق السكة».. مهرجان للموروث الفني والثقافي بموسم الرياض

يستهدف استقطاب 75 ألف زائر

بالتزامن مع فعاليات «موسم الرياض»، يُقام معرض ومهرجان «على طريق السكة» كمبادرة لتعزيز السياحة الداخلية والموروث الشعبي، من خلال تسليط الضوء على مختلف ألوان المو
«على طريق السكة».. مهرجان للموروث الفني والثقافي بموسم الرياض
  • 165
  • 0
  • 0
سامية البريدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بالتزامن مع فعاليات «موسم الرياض»، يُقام معرض ومهرجان «على طريق السكة» كمبادرة لتعزيز السياحة الداخلية والموروث الشعبي، من خلال تسليط الضوء على مختلف ألوان الموروث الشعبي في مناطق المملكة التي يمرُّ بها القطار.

وتقام الفعالية برعاية من شركة الخطوط الحديدية «سار»، بالإضافة إلى جملة من الرعاة المساهمين في نجاح هذه الفعالية، والتي يتوقع أن يصل عدد زوَّارها إلى أكثر من 75 ألف زائر.

وتنطلق الفعالية في 14 من نوفمبر المقبل وتستمر حتى 11 من ديسمبر، وستكون متاحة للجميع من الثامنة صباحًا وحتى منتصف الليل.

وتتميَّز فعالية «على طريق السكة» بوجود مسرح كبير للفعاليات سيعرض برامجه على شكل أسابيع متنوعة ومتلونة بألوان الطيف التراثي، ليحلّ الأسبوع الأول ممثلًا عن ألوان التراث في المنطقة الشرقية وخصوصًا الفن الأحسائي ضمن ليالي الشرقية.

وفي الأسبوع الثاني سيكون اللون النجدي الأصيل ضمن ليالي نجدية، فاللون الشمالي في ليالي الشمال، ليكون الختام مع اللون الحجازي في ليالي حجازية.

كما تشتمل الفعالية على العديد من الفقرات الفنية للموهوبين، في مجالات الموسيقى، ومسابقات للجماهير، بالإضافة إلى مزاد يُعدّ الأول من نوعه وسحوبات على جوائز وهدايا قيمة ستكون من نصيب الجمهور.

وفي منطقة الألعاب سيتم استقطاب ألعاب حديثة ستكون مفاجأة لمحبي المغامرة والإثارة والاكتشاف، بالإضافة إلى تخصيص مسرح خاص بفئة الشباب سيعرض فقرات الموهوبين في الفنون الشبابية الموسيقية والفنية والاستعراضية.

ولم تغفل إدارة المهرجان عن توفير أركان متعددة للموسيقيين المحترفين الذين سيُضفُون على المكان أجواء راقية لتسجل لحظات وذكريات لا تنسى، فضلًا عن كون الموقع بمجمله سيشكل لوحة طبيعية تمزج بين سحر الإضاءة الليلية وجمال المناظر الطبيعية، ومشهد وصوت النوافير وهدير الماء، إلى جانب المعزوفات الموسيقية.

وراعت إدارة المهرجان أن يكون المهرجان مناسبًا لجميع أفراد الأسرة، وأن تكون أسعار التذاكر مناسبة أيضًا للجميع، فضلًا عن توفير الخدمات والمطاعم، وسيكون للعديد من الشركات المشاركة دور مهم في التعريف بالسياحة الداخلية ومواسمها والترويج لعروضها الخاصة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك