Menu


بالصور.. «مدني القصيم» يدرِّب أول فريق نسائي على «التوعية الوقائية»

تشكل من 21 متطوعة

أنهت مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم، ممثلة بشعبة المتطوعين، البرنامج التدريبي الأول للنساء المتطوعات على أعمال المدني بالمنطقة، الذي التحق به 21 متطوعة، تشك
بالصور.. «مدني القصيم» يدرِّب أول فريق نسائي على «التوعية الوقائية»
  • 149
  • 0
  • 0
تركي الفهيد
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنهت مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم، ممثلة بشعبة المتطوعين، البرنامج التدريبي الأول للنساء المتطوعات على أعمال المدني بالمنطقة، الذي التحق به 21 متطوعة، تشكل أول فريق تطوعي متخصص في التوعية الوقائية بالمجتمع النسوي .

واشتمل البرنامج على عددٍ من المحاور التي تؤهِّل المتطوع للقيام بأعمال التوعية وفقًا للمسار التدريبي الذي تلقاه، وكان أبرز تلك المحاور، هي:  التطوع، السلامة المنزلية والمدرسية، الإطفاء «نظري وعملي»، والحماية المدنية والإسعافات الأولية «نظري وعملي».

كما التحق بالبرنامج بجانب العنصر النسائي 7 متطوعين متخصصين، ونفذه مجموعة من المدربين والمدربات بالتعاون مع الهلال الأحمر والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة وأشرف عليه العقيد عقيل الراجحي مدير شعبة المتطوعين بمدني القصيم .

وأبدى عدد من المتطوعات سعادتهن بالالتحاق بهذا البرنامج وحصولهن على شهادات التطوع مثمنات لشعبة المتطوعين بمدني القصيم تنفيذ هذا البرنامج .

حيث ذكرت المتطوعة فاطمة المحيميد أنها تفخر بالالتحاق بالمجال التطوعي بالدفاع المدني، مبدية سعادتها بانضمامها للدفاع المدني كمتطوعة وتأمل أن تخدم الوطن من خلال هذا المجال.

في حين أبدت المشرفة على البرنامج النسائي نوف الشمري شكرها وتقديرها للدفاع المدني بالمنطقة الذي حقّق رغبات البعض على التطوع من خلال تنفيذ هذا البرنامج الذي حقّق الاستقلالية للمرأة، سواء من حيث تهيئة المكان المناسب أو التدريب العملي الذي نفذته المدربات المؤهلات.

كما أبدت نورة الحميد سعادتها بالالتحاق بهذا البرنامج الذي منح المرأة فرصة ممارسة الأعمال التطوعية تحت مظلة رسمية مشيدة بمحاور البرنامج التدريبي واستعانته بمدربات مؤهلات أتاح للمرأة الاستفادة من هذا البرنامج بخصوصية واستقلالية تامة متمنية أن يكون ذلك حافزًا لتنفيذ البرامج التطوعية التوعوية في المجتمعات النسوية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك