Menu


«النقد الدولي» يطلق آلية تتبع للسياسات الاقتصادية لحكومات العالم في الاستجابة لـ«كورونا»

رحَّب بالتدابير الاستثنائية للدول

قال صندوق النقد الدولي، إنَّ الحكومات حول العالم تتَّخذ خطوات حاسمة للحدِّ من التأثير البشري والاقتصادي لفيروس كورنا المستجد؛ حيث اتخذت العديد من البلدان تدابير
«النقد الدولي» يطلق آلية تتبع للسياسات الاقتصادية لحكومات العالم في الاستجابة لـ«كورونا»
  • 114
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال صندوق النقد الدولي، إنَّ الحكومات حول العالم تتَّخذ خطوات حاسمة للحدِّ من التأثير البشري والاقتصادي لفيروس كورنا المستجد؛ حيث اتخذت العديد من البلدان تدابير استثنائية للسياسة النقدية والمالية.

ورحَّب صندوق النقد الدولي، في بيان له، بهذه التدابير مؤكدًا أنَّها موضع ترحيب وضرورية للغاية، وسوف تكون هناك حاجة إلى المزيد.

وأعلن بيان الصندوق إطلاق آلية تتبع للسياسات لمساعدة الدول الأعضاء على زيادة الوعي بتجارب الآخرين في مكافحة الوباء، وفي تكييف السياسات والممارسات المختلفة مع ظروفهم واحتياجاتهم الفريدة.

و قالت المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي كريستينا جورجييفا: «إنَّ تبادل المعرفة حول كوفيد - 19 مكّنا جميعًا من معالجة الأزمة بشكل أكثر فعالية».

وأشار بيان الصندوق إلى أنَّ الآلية المستحدثة للتتبع تلخص الاستجابات الاقتصادية الرئيسية بدءًا من 24 مارس 2020. ولا تهدف المقارنة بين الأعضاء؛ حيث تختلف استجابات السياسة الاقتصادية، اعتمادًا على طبيعة الصدمة والظروف الخاصة بكلّ بلد، وتركز فقط على الإجراءات التقديرية التي تكمل شبكات الأمان الاجتماعي الحالية وآليات التأمين.

وأوضح البيان، أنَّ الآلية الخاصة بالتتبع تشمل مجموعة العشرين والمؤسسات الأوروبية، وسيتم إضافة المزيد من البلدان قريبًا، وسيتم تحديث المعلومات بشكل منتظم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك