Menu

مستشار ترامب يوجّه دعوة لرئيس كوريا الشمالية بشأن «المحادثات النووية»

اتهم بيونج يانج بانتهاك قرارات الأمم المتحدة

شدَّد جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، على أنَّ عمليات الإطلاق الصاروخية الأخيرة، التي نفَّذتها كوريا الشمالية، انتهكت
مستشار ترامب يوجّه دعوة لرئيس كوريا الشمالية بشأن «المحادثات النووية»
  • 269
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شدَّد جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، على أنَّ عمليات الإطلاق الصاروخية الأخيرة، التي نفَّذتها كوريا الشمالية، انتهكت قرارات الأمم المتحدة، داعيًّا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إلى العودة لمحادثات نزع السلاح النووي.

ونقلت وكالة رويترز عن بولتون قوله: «يحظر قرار الأمم المتحدة إطلاق أي صواريخ باليستية.. تجارب (بيونج يانج) لإطلاق صواريخ شملت صواريخ باليستية قصيرة المدى، وهذا ينتهك بلا شك قرارات الأمم المتحدة».

وأضاف: «الولايات المتحدة لا تزال مستعدةً للمحادثات مع نظام كيم، لكنَّها لم تغيّر موقفها الذي حدَّدته في القمة الأخيرة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في هانوي.. ترامب الباب أمام كيم، والخطوة التالية أن يمر كيم عبره».

وحثّ بولتون، كيم، على الموافقة على عقد اجتماع مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وقال إنَّ ذلك قد يساعد في استئناف الحوار؛ بشأن برامج الأسلحة في كوريا الشمالية، لا سيّما أنَّ ترامب وآبي سيناقشان التوترات مع إيران.

وكانت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية، قد قالت- أمس الجمعة-: إنّ آبي يدرس زيارة إيران في منتصف يونيو المقبل.

وهذه هي المرة الأولى، التي يصف فيها مسؤول أمريكي كبير التجارب الصاروخية، بأنَّها انتهاك لقرارات الأمم المتحدة، التي تهدف إلى وقف برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك