Menu


«جوجل» تتيح تقنية لإنشاء ألعاب الفيديو مجانًا

متاحة على نظامي ويندوز وماك

أتاحت شركة «جوجل» لمستخدميها، لعبة فيديو تُدعى «Game Builder»، تسمح لأي شخص تصميم ألعاب ثلاثية الأبعاد للعب بها، ضمن واجهة مستخدم على طراز  Minecraft. وتتيح ال
«جوجل» تتيح تقنية لإنشاء ألعاب الفيديو مجانًا
  • 32
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أتاحت شركة «جوجل» لمستخدميها، لعبة فيديو تُدعى «Game Builder»، تسمح لأي شخص تصميم ألعاب ثلاثية الأبعاد للعب بها، ضمن واجهة مستخدم على طراز  Minecraft.

وتتيح اللعبة إمكانية سحب وإفلات الشخصيات والمناظر الطبيعية لبناء اللعبة، ثم استخدام أوامر محددة بشكل مسبق لتحديد كيفية تفاعل الأشياء، وهي متاحة على نظامي ويندوز وماك، وتتميز بنظام برمجة مرئي يعتمد على السحب والإفلات قائمًا على البطاقات لبناء مراحل ثلاثية الأبعاد، ما يجعله يختصر التعليمات المبرمجة، من خلال عدد من العبارات الشرطية.

وقالت «جوجل»، إنّ اللعبة مخصصة لأولئك الذين لديهم فكرة ما عن لعبة فيديو، لكن ليس لديهم أي خبرة على الإطلاق، كما أنها مخصصة للاعبين الحاليين الذين لديهم دراية بالفعل بطريقة بناء لعبة Minecraft القائمة على السحب والإفلات.

وأنتجت حاضنة «جوجل» الداخلية، Area 120، العديد من التطبيقات، مثل تطبيق لتعليم البرمجة وأدوات لتعزيز معرفة القراءة والكتابة، وتريد حاليًا مساعدة اللاعبين على إيجاد ألعاب ثلاثية الأبعاد، لكن دون وجود الخبرة الضرورية.

وتراهن جوجل على «Poly»، وهي مكتبة الكائنات الثلاثية الأبعاد، لمنح المستخدمين الكثير من الخيارات لإيجاد مستوياتهم وتصميمها، إذ توجد آلاف النماذج ثلاثية الأبعاد لاستخدامها عند إنشاء الشخصيات، وتأمل الشركة في أن تجذب المنصة الجميع من المبتدئين إلى مصممي الألعاب ذوي الخبرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك