Menu


القضاء الإيراني يحكم بالسجن على شاعر ألقى قصيدة أمام المرشد

تحدث عن الظلم والفساد واستغلال الدين

أصدر القضاء الإيراني، أمس السبت، حكمًا بالسجن ستة أشهر بحق شاعر؛ لمجرد إلقائه قصيدة ذكرت الفساد والتمييز واستغلال السلطة وسرقة الأموال العامة. وحُكم على حسين ج
القضاء الإيراني يحكم بالسجن على شاعر ألقى قصيدة أمام المرشد
  • 1817
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدر القضاء الإيراني، أمس السبت، حكمًا بالسجن ستة أشهر بحق شاعر؛ لمجرد إلقائه قصيدة ذكرت الفساد والتمييز واستغلال السلطة وسرقة الأموال العامة.

وحُكم على حسين جناتي، الذي سبق وأن قرأ قصيدة أمام المرشد الأعلى علي خامنئي، بالسجن بتهم تتعلق بنشر «البروباجندا ضد النظام». وقال جناتي في تعليق نشره عبر «إنستجرام»، إنّه سيستمر على الدوام بقراءة القصائد ضد الرذائل مثل الاضطهاد والظلم واستغلال السلطة والدين.

 وأضاف أنه ليس مسؤولًا إن ربطت المؤسسات الأمنية والقضاة هذه الرذائل بالنظام، وأتى الحكم بحقّه بعد قراءته قصيدة في جامعة أصفهان. ويُعتبر الشعر جزءًا مهمًا في الإرث الثقافي الإيراني الذي يحوي عددًا من أبرز الشعراء الذين اشتهر صيتهم عالميًا، مثل عمر الخيام، وحافظ الشيرازي، والرومي، ويعتبر قارئو الأشعار من الشخصيات الثقافية المرموقة في البلاد، كما أنّ جناتي يتخصص في تلحين الشعر الموسيقي. حسبما ذكرت «الحرة».

وفي منشوره عبر «انستجرام»، قال جناتي، إنه عندما أعلم والده بالحكم الصادر بحقه قال له الأخير: الله أعظم من السلطان، في إشارة  للنظام المتشدد الحاكم للبلاد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك