Menu


كيا سيلتوس 2020.. مواصفات مذهلة تهدد المنافسين

في الماضي، كانت سيارات كيا تعتبر سيارات رخيصة عديمة الجودة، لكن مع مرور السنوات تغيرت نظرة الناس إلى العلامة الكورية؛ لأنها أثبتت أنها تقدم سيارات بتصميم جريء ف
كيا سيلتوس 2020.. مواصفات مذهلة تهدد المنافسين
  • 172
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في الماضي، كانت سيارات كيا تعتبر سيارات رخيصة عديمة الجودة، لكن مع مرور السنوات تغيرت نظرة الناس إلى العلامة الكورية؛ لأنها أثبتت أنها تقدم سيارات بتصميم جريء في الداخل والخارج، مع أداء اقتصادي وجودة عالية وتقنيات حديثة، وأبرز مثال على ذلك هو سيارة كيا سيلتوس 2020، التي تم الكشف عنها منذ فترة، ومن المتوقع أن تحقق نجاحًا باهرًا إذا توافرت بأسواق الشرق الأوسط، وسنشرح لكم السبب بالتفصيل.

تنتمي سيلتوس إلى فئة الكروس أوفر المدمجة، وكان هدف شركة كيا هو إعطاء مظهر شرس لسيارتها الجديدة، وبالفعل نجحت في تحقيق هذا الهدف؛ حيث يتميز الشكل الخارجي لسيلتوس بشخصية قوية مختلفة عن طرازات كيا الأخرى؛ فالواجهة الأمامية تأتي بأضواء LED مميزة تندمج بأناقة مع شبك أنف النمر الذي أصبح أعرض من المعتاد، بالإضافة إلى أضواء نهارية في الأسفل وإطار من الكروم على الصدام.

وفي الخلف، حصلت سيلتوس على أضواء خلفية LED بالكامل متصلة بعضها ببعض من خلال خط كروم، مع فوهتين للعادم مدمجتين بالصدام، بالإضافة إلى مشتت هواء سفلي كروم، وستتوافر السيارة مع جنوط مقاس 16 أو 17 أو 18 بوصة.

تتميز المقصورة الداخلية لسيلتوس بمستوى عالٍ من الأناقة والتجهيزات والجودة؛ فعلى سبيل المثال، يبلغ مقاس شاشة النظام الترفيهي 10.25 بوصة، كما ستتوافر شاشة Head-Up Display اختيارية مقاس 8 بوصات، بالإضافة إلى نظام صوتي من Bose مع 8 سماعات. ومن المزايا الجميلة أيضًا نظام الإضاءة Sound Mood الاختياري، الذي يضيء المقصورة بالتناغم مع إيقاع الموسيقى ويوفر 8 خيارات لألوان الإضاءة.

ميكانيكيًّا، ستختلف محركات كيا سيلتوس 2020 بحسب السوق، لكننا نتوقع أن تتوافر في أسواقنا مع محرك أساسي رباعي الأسطوانات سعة لترين بقوة 147 حصانًا، بالإضافة إلى محرك اختياري توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج قوة 175 حصانًا.

الأمر ذاته بالنسبة إلى ناقل الحركة؛ حيث ستحصل السيارة على 3 نواقل حركة: الأول أوتوماتيكي مزدوج الكلتش من 7 سرعات، والثاني أوتوماتيكي من 6 سرعات، والثالث CVT متغير باستمرار. وإلى الآن لا معلومات مؤكدة حول الناقل الذي سيتوافر في أسواقنا، لكن على جميع الأحوال ستعتمد السيارة على نظام دفع أمامي فقط حاليًّا، وستوفر العديد من الأنظمة المتطورة، مثل نظام التحكم بالجر، ونظام التحكم بالثبات، ونظام المساعدة في صعود المرتفعات، بالإضافة إلى حساسات أمامية وخلفية للمساعدة في الركن.

ستدخل سيلتوس 2020 في منافسة شرسة مع سيارات مثل نيسان كيكس وفورد إيكوسبورت، وإلى الآن لم يعلن الصانع الكوري عن أسعار الكروس أوفر الجديدة، لكن التوقعات تقول إن سعرها الابتدائي سيبلغ نحو 65 ألف ريال سعودي، وستصل إلى الأسواق في النصف الأول من العام القادم إن شاء الله.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك