Menu

ناقشت تحسين بيئة الأعمال.. «الغرف السعودية» تعلن تفاصيل اجتماعها

عُقد باستضافة الغرفة التجارية والصناعية بنجران..

ترأس رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، اجتماع مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية الـ102 واللجنة التنفيذية الـ 96، والذي عقد باستضافة الغرفة
ناقشت تحسين بيئة الأعمال.. «الغرف السعودية» تعلن تفاصيل اجتماعها
  • 56
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ترأس رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، اجتماع مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية الـ102 واللجنة التنفيذية الـ 96، والذي عقد باستضافة الغرفة التجارية والصناعية بنجران، بمشاركة نائبي الرئيس منير بن سعد وعبدالله العديم والأمين العام المكلف حسين العبدالقادر، ورؤساء وممثلي الغرف التجارية والصناعية بالمملكة، وذلك لمناقشة جملة من القضايا التي تهدف لتعزيز دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح الدكتور سامي العبيدي أن الاجتماع ناقش عددًا من الموضوعات أبرزها الخطة التنفيذية لتحسين بيئة الأعمال التي يعمل عليها مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرف التجارية والصناعية بالمملكة، وآخر المستجدات بشأن منتدى فرص 2030، وتطوير نظام الاشتراكات والتصاديق بالغرف، فضلًا عن الموازنة التقديرية لمجلس الغرف للعام 2020.

ونوّه رئيس مجلس الغرف السعودية بأهمية هذه الاجتماعات ومخرجاتها التي تصب في تعزيز دور قطاع الأعمال كشريك استراتيجي للقطاع العام في ظل هذه المرحلة الهامة، وما تشهده المملكة من حراك اقتصادي غير مسبوق لتحقيق رؤيتها الطموحة تنفيذًا لتوجهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده.

لفت  لخصوصية انعقاد الاجتماع بمنطقة نجران والتي تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تساهم مثل هذه الفعاليات واللقاءات الاقتصادية في التعريف بها والاستفادة منها واستثمارها لصالح تنمية المنطقة.

بدوره أعرب رئيس الغرفة التجارية و الصناعية بنجران محيميد بن صالح آل شرمة، عن ترحيبه برئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية وأمين عام المجلس في نجران، مشيدًا بالموضوعات والمخرجات التي توصل إليها الاجتماع والتي تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ظل برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

أشار إلى أن اختيار غرفة نجران لاستضافة هذه النخبة من قادة العمل الاقتصادي يشكل منعطفًا مهمًّا للغرفة وحافزًا كبيرًا لزيادة النشاط الاقتصادي في المنطقة، داعيًا أصحاب الأعمال للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بالمنطقة.

فيما أعرب أمين عام مجلس الغرف السعودية حسين العبدالقادر عن شكره للغرفة التجارية الصناعية بنجران ممثلة برئيس الغرفة محيميد آل شرمة وفريق عمل الأمانة العامة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى الإعداد الجيد لهذا الاجتماع، والذي كان له أبلغ الأثر في نفوس السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرف السعودية متمنيًا لغرفة نجران كل التقدم والازدهار.

وشهد الاجتماع اطلاق صافرة البداية لأعمال معهد مجلس الغرف السعودية للتدريب، بتوقيع اتفاقية مع الغرفة التجارية والصناعة في المخواة؛ لتنفيذ دورات تدريبية وتأهيلية، بهدف تنمية وتطوير المهارات الفنية للمتدربين المرشحين من قبل الغرف ورفع قدراتهم وتعزيز الوعي لديهم، بما يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل وقطاع الأعمال في المملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك