Menu


نائبان بارزان في  الكونجرس يتوعدان إردوغان بعقوبات قاسية

حذرناهم من الحصول على منظومة الصواريخ الروسية

أكد نائبان بارزان في الكونجرس الأمريكي، اليوم السبت، أن تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب إردوغان سوف تواجه عواقب وخيمة، جراء حصولها على منظومة الدفاع الصاروخية الروس
نائبان بارزان في  الكونجرس يتوعدان إردوغان بعقوبات قاسية
  • 166
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد نائبان بارزان في الكونجرس الأمريكي، اليوم السبت، أن تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب إردوغان سوف تواجه عواقب وخيمة، جراء حصولها على منظومة الدفاع الصاروخية الروسية« S-400»، وسيتم فرض عقوبات على أنقرة جراء هذه الخطوة. 

وفي بيان لهما، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي الديمقراطي إليوت إنجل وكبير الجمهوريين مايكل ماكول: حذرنا تركيا وإردوغان مرارًا وتكرارًا من أن تسليم نظام الدفاع الصاروخي والصواريخ الروسية «S-400»  سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الأمريكية التركية، بما في ذلك مشاركة تركيا في برنامج الطيران «F-35».

جاء ذلك في بيان للنائبين الأمريكيين حول استحواذ تركيا على نظام الدفاع الجوي والصاروخي الروسي S-400، بعدما أعلنت تركيا، أمس الجمعة، أن الشحنة الأولى من منظومة صواريخ إس 400 الروسية وصلت أراضيها، كذلك أكدت روسيا أنه قد تم تسليم منظومة الصواريخ إلى أنقرة، بحسب «سكاي نيوز» عربية.

وقال البيان: بعدما أعلنت تركيا، أمس الجمعة، أن الشحنة الأولى من منظومة صواريخ « S-400» الروسية وصلت أراضيها، كذلك أكدت روسيا أنه قد تم تسليم منظومة الصواريخ إلى أنقرة.

وتابع البيان: لقد حذرناهم من أن الحصول على نظام« S-400» سيؤدي إلى فرض عقوبات.. لقد دعمنا عرض الإدارة (الأمريكية) بيع نظام باتريوت لتلبية احتياجات تركيا من الدفاع الصاروخي.. وقد أعطينا أردوغان خيارًا واضحًا واختار الخيار الخطأ.

ودعا البيان، وزارة الخارجية ووزارة الدفاع الأمريكية إلى إنهاء مشاركة تركيا في برنامج «F-35» ومعاقبة الأفراد الأتراك الذين يتعاملون مع قطاع الدفاع الروسي، وفقًا لما يقتضيه القانون. وختم البيان بالقول: يجب أن تواجه تركيا وإردوغان عواقب وخيمة لهذا القرار.

هذا وتعارض الولايات المتحدة بشدة شراء تركيا لنظام«S-400» على اعتبار أن الأنظمة الروسية تتعارض مع أنظمة حلف شمال الأطلسي الذي يضم تركيا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك