Menu

برنت يتجاوز 61 دولارًا مع توقعات بخفض الإنتاج في اجتماع أوبك

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع توقعات بمزيدٍ من الخفض في إمدادات الخام، قبل اجتماع منظمة أوبك وحلفائها المرتقب. وينتظر المستثمرون نتائج اج
برنت يتجاوز 61 دولارًا مع توقعات بخفض الإنتاج في اجتماع أوبك
  • 9
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع توقعات بمزيدٍ من الخفض في إمدادات الخام، قبل اجتماع منظمة أوبك وحلفائها المرتقب.

وينتظر المستثمرون نتائج اجتماع منظمة الدول المصدّرة للنفط يوم 5 ديسمبر الجاري في فيينا، على أن يعقبه اجتماع آخر مع منتجي الخام الحلفاء من غير الأعضاء في أوبك، وذلك لمناقشة اتفاقية مستويات إنتاج الخام.

وأوضح تقرير نقلته وكالة رويترز عن مصادر لم تفصح عن هويتها، أن أوبك والحلفاء يناقشون خطة لزيادة اتفاقية خفض الإنتاج الحالية، والبالغة 1.2 مليون برميل يوميًا بنحو 400 ألف برميل يوميًا إضافية، مع تمديدها حتى يونيو.

ومن المقرر أن تنتهي صلاحية اتفاقية كبح الإمدادات الحالية بنهاية مارس عام 2020.

من جهة أخرى، من المقرر الإفصاح عن البيانات الأولية لمخزونات النفط الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، على أن تفصح إدارة معلومات الطاقة عن الأرقام الرسمية، غدًا الأربعاء.

وبحلول الساعة 7:30 صباحًا بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير بنحو 0.3 في المائة؛ ليصل إلى 61.10 دولارات للبرميل.

كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يناير بنحو 0.5 في المائة، مسجلًا 56.23 دولارًا للبرميل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك