أعلنت شركة «فيسبوك» عزمها توفير خدمة تنظيم أو «تحديد» الإعلانات السياسية؛ حيث ستصبح أقل انتشارًا عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها.
وتعتزم الشركة إضافة تقنيات جديدة تتيح للمستخدمين رؤية الإعلانات والقضايا السياسية بدرجة أقل؛ لكونها القضايا الأقل طلبًا بين المستخدمين.
وأوضحت الشركة، في بيان صحفي: «رؤية الإعلانات السياسية بعدد أقل هو طلب شائع بين الناس.. سنضيف تقنيات جديدة تتيح للمستخدمين رؤية الإعلانات والقضايا السياسية بنسبة أقل على Facebook وInstagram».
ويتمثل دور هذه التقنيات التي ستُضاف إلى إعدادات الإعلانات في وظيفة محددة، مثل تنظيم عرض الإعلانات والتركيز على مواضيع معينة وحذف مواضيع أخرى.
ومن المتوقع أن تتاح هذه الخدمة في الربع الأول من عام 2020 وتنتشر في جميع بلدان العالم.
وتخطط إدارة فيسبوك لنشر التحكم في الإعلانات السياسية بدءًا من الولايات المتحدة الأمريكية مطلع هذا الصيف القادم، مع توسيع هذه التقنية في النهاية إلى المزيد من الدول.