Menu


إصابات في حادث تصادم حافلة بمركبة في الشرائع بمكة

الجهات المختصة باشرت الواقعة

أعلن المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية (911)، صباح اليوم الأحد، عن وقوع حادث تصادم في العاصمة المقدسة نتجت عنه عدد من الإصابات. وعبر صفحته الرسمية
إصابات في حادث تصادم حافلة بمركبة في الشرائع بمكة
  • 197
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية (911)، صباح اليوم الأحد، عن وقوع حادث تصادم في العاصمة المقدسة نتجت عنه عدد من الإصابات.

وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، قال المركز: ورد بلاغ عن اصطدام باص ومركبة في العاصمة المقدسة، نتج عنه عدد من الإصابات. لافتًا إلى أنَّ الجهات المختصة باشرت الحادث، وتمَّ نقل المصابين إلى المستشفى.

وفي سياق ذي صلة، أوضح المرور السعودي ضرورة التزام قائدي مركبات النقل بالضوابط المقررة، عند نقل أي حمولة على مختلف الطرق.

وتتضمن الالتزامات المقررة على قائدي مركبات النقل، ألَّا ينتج عن الحمولة التي يتم نقلها أي خطر على الأشخاص أو ضرر بالممتلكات العامة، وألا تتسبب المركبة في حدوث ضوضاء أو يتطاير منها ما يعرِّض الغير للخطر أو يضر بالصحة العامة.

وتابع المرور السعودي، أنَّ التزامات قائدي مركبات النقل تتضمن عدم حجب الحمولة التي يتم نقلها لرؤية قائد المركبة أو تعريض اتزان المركبة للخطر عند قيادتها، بالإضافة إلى عدم حجب الحمولة لإشارات الاتجاه أو عاكساتها وأرقام لوحاتها.

وينصّ نظام المرور على فرض غرامة ألف ريال على قائد المركبة في حال تجاوز الأبعاد المقررة نظامًا في أي بُعد من أبعاد «الطول والعرض والارتفاع»، وفي حال تكرار أي مخالفة من مخالفات الأوزان والأبعاد يحال المخالف من قبل جهة الضبط إلى المحكمة المختصة، وفي حال نقل حمولات خاصة تتجاوز الحدّ الأقصى المسموح به للأوزان والأبعاد المقررة ولا يمكن تجزئتها؛ فيجب الحصول على تصريح استثنائي من وزارة النقل والتنسيق مع الجهة الأمنية حسب الأنظمة الخاصة بذلك قبل نقلها وسيرها على الطرق واتباع الشروط الواردة بالتصريح.

                                                                         

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك