Menu

عبداللطيف جميل تستحوذ على شركة معالجة مياه في تشيلي

بهدف توفير حلول متنوعة وفائقة لأمريكا اللاتينية

استحوذت مجموعة عبداللطيف جميل للطاقة على شركة بارزة لمعالجة المياه في تشيلي، في إطار توسعاتها التي شملت قطاع خدمات المياه. وقال موقع «جي دي إن أون لاين»، في تق
عبداللطيف جميل تستحوذ على شركة معالجة مياه في تشيلي
  • 1862
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استحوذت مجموعة عبداللطيف جميل للطاقة على شركة بارزة لمعالجة المياه في تشيلي، في إطار توسعاتها التي شملت قطاع خدمات المياه.

وقال موقع «جي دي إن أون لاين»، في تقرير ترجمته «عاجل»، إن شركة ألمار حلول المياه، المطور العالمي الرائد للبنية التحتية للمياه وجزء من شركة عبداللطيف جميل للطاقة، استحوذت على «أوسموفلو»، وهي شركة لمعالجة المياه بشكل متقدم (مقرها الرئيس) في تشيلي.

وتهدف «ألمار لحلول المياه» من خلال هذا الاستحواذ إلى مواجهة التحديات المستمرة وتوفير حلول متنوعة وفائقة لأمريكا اللاتينية في مجال المياه ومياه الصرف الصحي.

ووفقًا لبيان صادر عن الشركة، فإن «الاستثمار يتضمن العديد من عقود التشغيل والصيانة لقطاع المياه الصناعي، إلى جانب أسطول من وحدات معالجة المياه المتنقلة متعددة القدرات التي توفر حلولًا قصيرة الأجل أو طارئة للعملاء الصناعيين، الذين يسعون إلى الاستعانة بمصادر خارجية لهذا الاحتياج».

وبعد هذا الاستحواذ ، سيتم دمج المجموعة التي تنتمي إلى أمريكا الجنوبية تحت مظلة ألمار لحلول المياه، لكنها ستستمر في تشغيل أنشطتها بشكل طبيعي وستحتفظ باسمها التجاري بروتيم.

من جانبه، قال كارلوس كوزين، الرئيس التنفيذي للشركة، إن «تجربة فريق ألمار لحلول المياه، بالإضافة إلى القوة المالية لعبد اللطيف جميل، ستعزز بلا شك نمو وكفاءة أوسموفلو في تشيلي ودول أمريكا اللاتينية الأخرى».

وتابع: «سيسهم هذا الحدث المهم في تطور شركة ألمار لحلول المياه كشركة وفي تنويع مجموعة خدماتها، بما يدخلنا في مجال المصادر الخارجية للمياه للصناعة؛ حيث لدينا العديد من المهنيين ذوي الخبرة العالية».

وأكد أن «مشاريع أوسموفلو ستعمل على تعزيز محفظتنا وستكون بمثابة خطاب التعريف الخاص بنا في أسواق أمريكا اللاتينية والأسواق الدولية».

وفي سياق متصل، قال فادي جميل، نائب رئيس مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل: «تعزز عملية الاستحواذ لشركة المار في تشيلي مكانتنا في سوق أمريكا اللاتينية، استجابةً لالتزام عبداللطيف جميل للطاقة بتوسيع نطاق أنشطتنا والوصول الجغرافي إلى الأسواق الناشئة مع احتياجات الطاقة الملحة».

وأضاف: «تقدم أوسموفلو الخبرة التشغيلية في مجال معالجة المياه في السوق، بما لديها من سجل حافل بالمشاريع الناجحة في المنطقة. نحن على ثقة من أن هذه الخطوة ستمهد الطريق نحو جعل شركة ألمار لحلول المياه رائدة في مجال حلول المياه المبتكرة في شيلي وأمريكا اللاتينية على نطاق أوسع».

وتأسست «أوسموفلو» في عام 2011 في تشيلي، وطورت مجموعة متكاملة من الخدمات بما في ذلك تشغيل محطة «أنتوكويا»؛ لتحلية المياه بالتناضح العكسي، ومحطة «سنتينيلا» لتحلية المياه، ومحطات «أريتيا» و«نافوسترال» لمعالجة مياه الصرف الصحي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك