Menu

الدفاع المدني يحذّر من النظر لمجرى السيل الناجم عن الأمطار الغزيرة

ضمن تحذيراته بشأن الأمطار

حذَّرت المديرية العامة للدفاع المدني، من النظر إلى مجرى السيل الناجم عن الأمطار الغزيرة؛ منعًا لخطر الإصابة بالدوار المؤدي للسقوط. وأضافت، عبر حسابها الرسمي عل
الدفاع المدني يحذّر من النظر لمجرى السيل الناجم عن الأمطار الغزيرة
  • 3358
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذَّرت المديرية العامة للدفاع المدني، من النظر إلى مجرى السيل الناجم عن الأمطار الغزيرة؛ منعًا لخطر الإصابة بالدوار المؤدي للسقوط.

وأضافت، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه ينبغي الحذر عند هطول الأمطار بعدم المجازفة بالجلوس في مجاري السيول أو عبورها، وعدم الاقتراب من تجمعات المياه. فعادة تكون حوافها قابلة للانهيار، مع اتباع المسارات والطرق المستخدمة قدر الإمكان.

وتابعت مديرية الدفاع المدني، أن الأمطار الغزيرة وجريان المياه يؤديان إلى ميل في مكان أو انجراف الطريق، ما يتطلب الحذر أثناء قيادة المركبات، فضلًا عن عدم المجازفة بتجاوز مجاري السيول، فقد تداهم المركبة السائق ويزداد تدفقها ومنسوبها بسرعة عالية فيتعذّر مغادرة المركبة.

واستكملت، أن المياه قد تغطي جسرًا منجرفًا أو طريقًا مكسرًا؛ لذلك يلزم الحذر والانتباه، بالإضافة إلى عدم ترك الأطفال يلعبون حول مناطق تجمعات المياه والسيول كونهم لا يدركون مدى الخطورة؛ لذلك فمراقبتهم واجبة.

من جانبها، توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس غدٍ الإثنين، استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق بالمملكة.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان صادر عنها اليوم، إن مرتفعات «مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان، نجران» والأجزاء الشرقية منها، وكذلك أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الجنوبية منها، تتأثر باستمرار هطول الأمطار الرعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه متوقع انخفاض ملموس في درجات الحرارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق «تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، مكة المكرمة، حائل، القصيم، الرياض، والشرقية».

وحول حالة البحر الأحمر، قالت هيئة الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر من متوسط الموج إلى مائج.

أما عن الخليج العربي، فأكدت هيئة الأرصاد، أن حركة الرياح السطحية تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية تتحول شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك