Menu


معاقبة «سنابية مشهورة».. صورت زوجين في مطعم

بحكم ابتدائي طلبت استئنافه

قضت المحكمة الجزائية في الدمام، بتغريم صاحبة حساب شهير في موقع «سناب شات» للتواصل الاجتماعي، مبلغ 20 ألف ريال، وإغلاق حسابها في الموقع لمدة 30 يومًا، ومصادرة جو
معاقبة «سنابية مشهورة».. صورت زوجين في مطعم
  • 20140
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قضت المحكمة الجزائية في الدمام، بتغريم صاحبة حساب شهير في موقع «سناب شات» للتواصل الاجتماعي، مبلغ 20 ألف ريال، وإغلاق حسابها في الموقع لمدة 30 يومًا، ومصادرة جوالها، بعد إدانتها بجريمة معلوماتية إثر تصويرها أحد الأشخاص وزوجته في أحد المطاعم دون موافقته، ونشر الصور على حسابها.

وردًا على الحكم الصادر كحق عام، كشفت المدعى عليها عبر حسابها بالتطبيق عن تقديمها طلبًا لاستئناف الحكم، مبينة أنها ستلتزم الصمت بناء على مشورة محاميها حتى موعد الإعلان النهائي.

هذا وتعود أسباب القضية إلى فيديوهات نشرتها قبل فترة أثناء تواجدها بإحدى المطاعم، لزوجين بجوارها وهي تتحدث واصفة المشهد بالرومانسي.

ورأت المحكمة أن ما فعلته الشهيرة يعد مساسًا بالحياة الخاصة ويعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل سنة وبغرامة تصل خمسمائة ألف ريال، وفقا لنظام انتهاك حرمة الحياة الخاصة بالتصوير أو نشر المعلومات الشخصية أو الأسرية، أو ‎التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم، عبر ‎وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة تقنية، مشيرة إلى أن الحق الخاص لا يزال قائمًا.

وفور الإعلان عن الحكم في القضية دشن نشطاء بموقع «تويتر» وسمًا حمل اسم «#معاقبه_مشهوره_سناب»، وصل في ساعات معدودة إلى قمة الترند في المملكة، تباينت فيه آراؤهم حول الفعل الذي ارتكبته مشهورة السناب والحكم الصادر بحقها.

فقال أحد المغردين: «تعجبني ثقافة القضايا على ملاقيف الكاميرا .. أتمنى بس المحكمة تسهل الإجراءات عشان تختفي هذي الظاهرة».

وقالت المغردة هيف الشهراني: «قرار صائب وفي مكانه، انتهاك خصوصية البشر خط أحمر».

وقال المغرد سامي المطيري: «20 ألف تطلعها من إعلان ودبل (لا نبي غرامة أكثر من هذي وعقاب أقوى من كذا ردع لها ولمثالها) عشان يتركون تعليقاتهم على خلق الله ويتركون الناس في حالهم».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك