Menu


«معاكم بالبيت ومعاكم بالعيد».. برامج خاصة ولقاءات مع أبرز النجوم على شاشة  MBC

بينها لقاء فريد مع «الزعيم» عادل إمام

«معاكم بالبيت ومعاكم بالعيد».. برامج خاصة ولقاءات مع أبرز النجوم على شاشة  MBC
  • 172
  • 0
  • 0
فريق التحرير
28 رمضان 1441 /  21  مايو  2020   07:41 م

في ظل الالتزام بمقتضيات الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي؛ سعيًا إلى الحد من انتشار فيروس كورونا ووقفه، لن تغيب هذا العام أجواء العيد واحتفالاته عن البرمجة الخاصة للقنوات والمنصّات المنتمية إلى مجموعة MBC، ولأول مرّة يختلف شعار العيد ليصبح: «معاكم بالبيت ومعاكم بالعيد» بحكم الأوضاع الحالية؛ إذ تحمل MBC1 في برمجتها طيلة أيام العيد ولياليه طابعًا احتفاليًا، انطلاقًا من برنامج «صباح الخير يا عرب»، مرورًا بسهرات «حياك يا عيد»، ووصولاً إلى برامج خاصة ولقاءات مع أبرز النجوم وجوائز وحفلات، وغيرها.

«صباح الخير يا عرب»

على امتداد ثلاثة أيام، يطلّ مقدمو برنامج «صباح الخير يا عرب»، من خلال حلقات تتضمّن تقارير وسلسلة حكايات وضيوفًا في الاستديوهات وعبر الفيديو ووسائل التواصل الاجتماعي، ومتابعات مع المراسلين. ويتناوب على تقديم حلقات العيد الثلاثة كلٌ من هاني الحامد، وسارة مراد، وهدى الخريّف، وخليل الفهد من دبي، إضافة إلى غادة موصللي من جدة.

تنطلق البرمجة بأولى حلقات العيد، التي يحل فيها أحمد الجسمي وروان مهدي نجما مسلسل «أم هارون» ضيفين، فضلًا عن نجوم آخرين، شكلوا علامة فارقة في مشاركاتهم الدرامية خلال رمضان، إضافة إلى سلسلة معايدات من متابعي البرنامج، الذين يعبرون برسائلهم عن فرحة العيد، إلى مواكبة لأجواء الاحتفالات مع المراسلين فهد بن جليد، ماجد الصقيري، وسعد الحماد.

وتناقش الحلقة أيضًا، انعكاسات الفرحة بالعيد على الصحة النفسية والجسدية للإنسان، وكيفية الحصول على أعلى درجات البهجة في العيد مع الدكتور أحمد عمارة استشاري الصحة النفسية. كما يقدّم مجموعة من الفنانين أغاني العيد من منازلهم؛ فيما يتحدث الأزواج عن تجربة تمضية أول أيام العيد في الحجر المنزلي، وكيف سيمضي زوجان كبيران في السن المناسبة وحيدين، بعدما اعتادا أن يعجّ منزلهما بالأبناء والأحفاد في مناسبات مشابهة.. ولكن ثمة مفاجآت فد تغيّر المسار وتعطيه مسحة من التفاؤل والأمل.

وتنقل غادة موصللي أجواء العيد من جدّة مع المخرج عتبة الريس، وماريا مهدلي مديرة تحرير مجلة  Destination، فضلاً عن استفتاء عن أفضل المسلسلات، التي تابعها الجمهور خلال الموسم الرمضاني. وسيتمكّن المشاهدون من التصويت لمسلسهم المفضل لتعرض النتائج في نهاية الحلقة.

كما سيكون لحلويات العيد فقرة خاصة، تضيء على كيفية صنع أشهر الحلويات في بعض الدول العربية، فضلاً عن معايدات من عدد من الفنانين والمشاهير.

ويتضمن اليوم الثاني فقرات متنوعة، ومواضيع فنية اجتماعية وترفيهية، وسلسلة من المعايدات ولقاء مع مدربة الحياة (Life Coach) سهام الشريف، حول إعادة ترتيب جدول حياتنا بعد السهر، وكيفية مقاومة الفراغ والعودة بوعي إلى روتين الحياة العادية، واستثمار الوقت بصورة إيجابية خاصة بعد انتهاء المسلسلات.

 تحمل الحلقة أيضًا معايدة الجنود في تقرير مصوّر مع عبدالرحمن الزهراني، وفقرة حلويات العيد من حول العالم مع الشيف وداد، وتستقبل غادة في الاستديو في جدّة الدكتورة آلاء عارف وسارة العايد، حول كيفية تمضية المناسبة داخل المنزل.

 كما تستضيف الحلقة أيضًا أحد نجوم مسلسل «أوريم» الرمضاني الممثل الشاب زياد العمري وكاتبه عبد الله ظهران، إلى لقاء مع أحد نجوم مسلسل «لعبة النسيان» علي قاسم ومجموعة أخرى من الضيوف. كما ينقل فهد بن جليد أجواء العيد في اليومين الأول والثاني من العيد من الرياض.

ويشهد ثالث أيام العيد، متابعة لمسلسل «سوق الحرير»، من خلال لقاء مع الممثلة دارين حداد في أول أعمالها ضمن الدراما السورية، إلى المخرج رامي إمام مخرج مسلسل «فلانتينو» لـ«الزعيم» عادل إمام. كما يطلّ أبطال أول سوب أوبرا سعودية «الميراث» عبدالله القحطاني، الذي يقدم شخصية طلال، ونور حسين التي تؤدي دور غادة، وحسن المطوع الذي يجسد شخصية يوسف البهيتاني الحقيقي، للحديث أكثر عن العمل وأجواء العيد والتصوير، فيما تستضيف غادة موصللي المغني ومقدم البرامج قصي خضر، والدي جي DJ السعودي هيثم حفني، فضلاً عن تضمن الحلقة لمقابلة مع مدرب التخطيط الاستراتيجي والتحفيز سمير البهكلي للحديث عن «تصافي القلوب»، والتمكن من فتح صفحة جديدة بين الأهل والأصحاب، كل ذلك إضافة إلى مجموعة من التقارير والمعايدات على الهواء مباشرة.

ولا يفوت البرنامج تخصيص مساحة لـ«ذوي الهمم» في ثالث أيام العيد، من خلال فقرة تجمع الأخوين ليان وعبدالعزيز الدوسري من الرياض، وليان مصابة بمتلازمة داون، وأخوها يساعدها في تقديم محتوى جميل على السوشال ميديا، مبينًا الترابط بين الأخوة ودعم عبدالعزيز لأخته وحرصه على رسم البهجة والسعادة على وجهها.

«حياك يا عيد»

وخلال 5 ليالٍ متتالية، يجتمع فريق الأخبار في الفترة المسائية ضمن سهرات «حياك يا عيد»، حيث يتوزع تقديمه بين علي الغفيلي، حمود الفايز، تغريد الهويش، عبدالعزيز الفضلي بين جدة ودبي؛ حيث تنقل الحلقات أجواء العيد واحتفالاته، ويطل من خلاله نجوم رمضان من ممثلين ومذيعين ومنهم سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد، التي تتناول أصداء مسلسل «أم هارون»، والجدال الذي أثاره خلال شهر رمضان، وكل من هيا الشعيبي، إلهام علي، عبدالعزيز المطرودي، علي الحميدي وسمر المقرن عبر سكايب.

ومن ضيوف البرنامج في الاستديو من دبي الفنان عبدالله بالخير، الفنانة شذا حسّون، والممثلون مريم الغامدي، عبد الله زيد، وسوزان نجم الدين، كما يطل في البرنامج في حوار خاص الفنان السعودي خالد عبدالرحمن، إضافة إلى معايدات الأطباء (من السعودية)، وتقرير عن حال العيد هذا العام واختلافه عن الأعياد الماضية بحكم ظروف الإغلاق والحجر؛ إثر انتشار فيروس كورونا. هذا بالإضافة إلى نقل لأجواء العيد وأغانيه من دبي، فضلاً عن لقاءات مع عائلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على كيفية تمضيتهم للعيد في المنازل.

«سهرانين معاكم بالعيد» مع سيرين وأحمد

ويستمر برنامج «سهرانين معاكم بالعيد» مع النجمين سيرين عبدالنور وأحمد فهمي لمدة ساعتين مباشرة على الهواء. ويتضمن فقرات عدّة تتنوع بين المسابقات والجوائز المالية القيّمة وسحب على جوائز العيد، إلى لقاءات مع نجوم العالم العربي من داخل منازلهم، وفقرة «أنغامي» الموسيقية، التي يطل من خلالها نجوم الغناء والموسيقى ويؤدون مجموعة من أغنياتهم من داخل منازلهم.

حفلات «ليالي العيد» مع النجوم يوميًا

تُعرض حفلات «ليالي العيد» يوميًا من الأحد 24 حتى السبت 30 مايو عند الحادية عشرة والنصف بتوقيت السعودية مع فنان العرب محمد عبده وكل من الفنانين ماجد المهندس، وليد توفيق، راغب علامة، شيرين عبد الوهاب، كاظم الساهر، نوال الكويتية، نانسي عجرم وحسين الجسمي.

«عُمر من البهجة» مع الزعيم عادل إمام

يُعرض لقاء فريد مع «الزعيم» عادل إمام بعنوان «عُمر من البهجة» كان أجراه الإعلامي مفيد فوزي أثناء تصوير فيلم «المنسي». يتحدّث النجم الكبير فيه عن حياته الفنية والخاصة، وعن علاقاته بالفنانين في العمل والحياة، فيما يتوقف نخبة من الفنانين والنجوم ومنهم فؤاد المهندس، سهير البابلي، يسرا، جلال الشرقاوي، إلهام شاهين، سعيد صالح، محمد صبحي، الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، عن رأيهم في الفن الذي قدمه عادل إمام وشخصيته، ويجمعون أنه فنان استثنائي بكل المقاييس.

اقرأ أيضا:

«ضيف الصف» يبدأ حلقاته بمشاركة الوزير «الحقيل»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك