الاقتصاد

أرباح «ساسكو» تنمو 14% خلال الربع الثالث إلى 11.2 مليون ريال

فريق التحرير

ارتفع صافي الربح للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) إلى 11.2 مليون ريال خلال الربع الثالث 2024 مقابل 9.8 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 14 %، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2024 ( 9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 54.3 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 40.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 33.2 %.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.49 ريال مقابل 0.48 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفق الشركة يعود سبب الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى نمو عدد المحطات بالإضافة إلى الزيادة في سعر بيع منتج الديزل.

فيما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات مما أدى إلى ارتفاع مجمل الربح وارتفاع الإيرادات الأخرى وإيرادات التمويل وانخفاض مصروف الزكاة وذلك على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية ومصاريف التسويق، مخصص الخسائر الائتمانية، وتكاليف التمويل، وانخفاض إيرادات الاستثمارات.

كما يرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى ارتفاع تكاليف التمويل ومصاريف البيع والتسويق وانخفاض إيرادات التمويل، وذلك على الرغم من ارتفاع المبيعات مما أدى إلى ارتفاع إجمالي الربح وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية، مخصص الخسائر الائتمانية، ومصروف الزكاة، وارتفاع الإيرادات الأخرى وإيرادات الاستثمارات.

مرر للأسفل للمزيد