الاقتصاد

صندوق الاستثمارات العامة يستثمر بمجموعة «سيلفريدجز» مع شركة «سنترال»

فريق التحرير

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، عزمه إبرام شراكة إستراتيجية مع شركة «سنترال» المتخصصة بمبيعات التجزئة والضيافة والعقارات.

وبمقتضى الاتفاقية سيستحوذ الصندوق على حصة 40% في مجموعة «سيلفريدجز»، وجاءت تلك الشراكة بعد توقيع اتفاق ملزم يستحوذ به الصندوق على كامل حصة مجموعة «سيجنا» في المجموعة، ويخضع إتمام الاتفاقية للشروط النظامية والموافقات، وفق «العربية».

وبحسب الشراكة الجديدة وسيمتلك صندوق الاستثمارات العامة 40% من شركات التشغيل والعقارات التابعة للمجموعة، وستمتلك شركة «سنترال» حصة 60% المتبقية، وتتضمن الشراكة استثمارات جديدة لتعزيز مكانة مجموعة «سيلفريدجز» ودعم نموها وتطورها المستقبلي.

وتتسق هذه الشراكة مع إستراتيجية الصندوق للاستثمار عالميًا بقطاعات إستراتيجية، وتستند إلى رؤية مشتركة تستهدف دعم إمكانات وقدرات المجموعة، وستسهم خبرات وقدرات الصندوق الاستثمارية الكبيرة، وريادة شركة «سنترال» في التشغيل والعقارات، في تسريع وتيرة نمو ونجاح المجموعة، وتعزيز مكانتها كوجهة رائدة للتسوق الفاخر في أوروبا.

وقال نائب المحافظ ومدير الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة تركي النويصر: «إننا سعداء بالشراكة مع سنترال، في مجموعة سيلفريدجز، التي تُعد من أهم وجهات التسوق الفاخر في أوروبا, ستعزز هذه الصفقة مكانة مجموعة سيلفريدجز الرائدة».

مرر للأسفل للمزيد