الاقتصاد

التسوية الودية للنزاعات العمالية.. «الموارد البشرية» تجدد التذكير بالخدمة

أوضحت خطوات الاستفادة

فريق التحرير

أعادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تجديد التذكير بخدمة التسوية الودية للنزاعات العمالية.

وشاركت وزارة الموارد البشرية، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق بموقع «تويتر»، في سلسلة تغريدات متصلة؛ صورةً معلوماتيةً «إنفوجرافًا» توضح كيفية وآلية الاستفادة من الخدمة.

وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أنه عند حصول خلاف عمالي، تسعى الوزارة إلى حله عن طريق خدمة التسوية الودية من خلال الخدمة الرقمية.

وبينت الوزارة، أن خدمة التسوية الودية للنزاعات العمالية تهدف إلى الوساطة وحل الخلاف العمالي؛ وذلك بحلول ترضي كافة الأطراف في مدة أقصاها 21 يومًا.

وكشفت وزارة الموارد البشرية أن خدمة التسوية الودية تساهم في توفير الخدمة رقميًّا لحل النزاعات بسرعة ودون الحاجة إلى زيارة فرع الوزارة.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه يشترط للاستفادة من الخدمة ألا يكون العامل المدعي مصنفًا ضمن العمالة المنزلية.

ولفتت الوزارة إلى أنه للاستفادة من الخدمة يتقدم العامل المدعي بالشكوى إلكترونيًّا، موضحًا المدينة التي أتم فيها آخر أيام عمله.

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رحلة العميل للاستفادة من خدمة التسوية الودية، مشيرةً إلى أنه تقدم الدعوى للتسوية الودية من خلال:

– تسجيل الدخول على موقع الخدمات الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

– اختيار خدمة التسوية الودية - رفع دعوى.

– إحالة طلبات (مواضيع) الدعاوى.

– إضافة المرفقات المطلوبة حسب الطلب المختار.

– الضغط على «موافقة وإرسال الطلب».

– سيتم إرسال رسالة نصية برقم الطلب للعميل.

– مراجعة الطلب خلال 3 أيام عمل لاعتماده أو رفضه.

– إرسال رسالة نصية برقم الدعوى وموعد جلسة الصلح. ويمكن للطرفين الاطلاع على تفاصيل الدعوى عبر حسابهم في موقع الوزارة.

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد