البنوك السعودية 
الاقتصاد

لهذا السبب.. أُضيئت المباني باللون الأحمر

فريق التحرير

كشفت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، عن انطلاق النسخة الثانية من الحملة الوطنية للتوعية بالاحتيال المالي #خلك_حريص بالتعاون مع جميع البنوك السعودية، وعدة جهات رسمية في المملكة، حيث تهدف الحملة إلى توعية الجمهور بالطرق السليمة والآمنة في التعاملات المالية الإلكترونية وحثهم على حماية البيانات الشخصية والمالية، وتأتي هذه الحملة بنسختها الثانية بعد تحقيق نتائج وصول عالية وتفاعل أكثر من 15 مليون شخص على مستوى المملكة في العام الماضي.

وتم إضاءة مباني وأبراج البنوك وعدد من الجهات باللون الأحمر في مدينتي الرياض والدمام ضمن الإعلان عن انطلاق حملة #خلك_حريص للجمهور ومشاركة عدد من الجهات باعتبارها جزءًا من هذه الحملة في رفع الوعي بالاحتيال المالي وجذب الانتباه إلى بدء هذه المبادرة الوطنية الهامة.

وتهدف الحملة للتوعية بطرق الاحتيال المالي #خلك_حريص في نسختها الثانية إلى تمكين الأفراد بالمعرفة اللازمة وتسليط الضوء حول الطرق الجديدة والمنتشرة مؤخراً للاحتيال المالي وفق ما رصدته الجهات ذات العلاقة، حيث وضحت لجنة البنوك بأن استراتيجية التواصل في حملة #خلك_حريص تهدف لتشجيع افراد المجتمع على المشاركة في المهمة التوعوية من خلال تفاعلهم مع مخرجات الحملة والمساهمة في نشر النصائح التوعوية حول طرق تجنب الاحتيال المالي عبر مختلف القنوات.

إضافةً إلى ذلك، تم التركيز في مخرجات حملة #خلك_حريص على استهداف عدة فئات معينة من أفراد المجتمع، حيث أعطت اللجنة اهتمامًا خاصًا بتوعية كبار السن ورفع وعيهم بمخاطر الاحتيال المالي إذ يعتبر كبار السن فئة مستهدفة لعمليات الاحتيال مؤخراً، وتأخذ الحملة بعين الاعتبار أهمية تشجيع أفراد المجتمع بضرورة مساعدة كبار السن في حماية أنفسهم من الاحتيال وتوضيح الطرق الفعالة للتعامل مع تلك المحاولات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تأتي في ظل التحول الرقمي الناجح الذي تشهده المملكة العربية السعودية وتحقيقًا لرؤية 2030 لتطوير التقنيات المالية وتسهيلها لتشمل جميع فئات المجتمع، وتأكيدًا على التزام البنوك السعودية بتوفير خدمات مصرفية آمنة وموثوقة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

مرر للأسفل للمزيد