الاقتصاد

«الاتصالات» تصنّف مقدمي الخدمة وفق اهتمامهم بالمستخدمين

فريق التحرير

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الأحد، مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات وفقًا لمستويات اهتمامهم بالمستخدمين، خلال الربع الأول من العام 2021.

وكشف المؤشر عن أن إجمالي الشكاوى التي صعّدها المستخدمون للهيئة، بلغ (11773) شكوى، راصداً تسجيل شركة «زين» لأكثر عدد شكاوى مُصعدة للهيئة في خدمات الاتصالات المتنقلة، بواقع (16) شكوى لكل 100 ألف اشتراك، فيما سجلت شركتا «فيرجن» و«ليبارا» أقل عدد شكاوى في خدمات الاتصالات المتنقلة بعدد (3) شكاوى لكل 100 ألف اشتراك.

وأشارت الهيئة إلى أن غالبية تلك الشكاوى؛ كانت بسبب الاعتراض على الفواتير والالتزامات المالية، بالإضافة إلى تأسيس رقم أو خدمة دون طلب من المستخدم.

أما على صعيد خدمات الاتصالات الثابتة؛ فقد رصد المؤشر تسجيل شركة «موبايلي» لأقل عدد شكاوى مُصعّدة للهيئة بـ(22) شكوى لكل 100 ألف اشتراك، فيما سجلت شركة «زين» أكثر عدد شكاوى في خدمات الاتصالات الثابتة خلال الفترة، بعد تسجيلها لـ (164) شكوى لكل 100 ألف اشتراك.

وأوضحت الهيئة أن «أسباب غالبية تلك الشكاوى تعود إلى تدني مستوى الخدمة أو انقطاعها، إلى جانب الاعتراض على الفواتير والالتزامات المالية».

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد