أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، تحقيق إنجاز جديد يتمثل في احتلال علامتها التجارية، المركز الأول في قطاع مرافق تحول الطاقة في المنطقة، وفقًا للتقرير السنوي لأغلى وأقوى العلامات التجارية في الشرق الأوسط لعام 2021م.
وذكر التقرير أن «السعودية للكهرباء»، تعد العلامة التجارية الأقوى والأكثر قيمة في المنطقة مع تصنيف (AA) مع قيمة العلامة التجارية من 902 مليون دولار.
وتابع التقرير أن العلامة التجارية للسعودية للكهرباء شهدت تحولًا رقميًا لربط الاستثمارات الضخمة بالبنية التحتية ذات المستوى العالمي؛ لضمان تجربة متفوقة للعملاء. وتقدمت علامة «السعودية للكهرباء» على العلامات التجارية الإقليمية القوية مثل «طاقة» وهيئة كهرباء ومياه دبي وغيرها.
يُذكر أنه تم هذا العام توسيع التقرير ليشمل 100 علامة تجارية لأول مرة، مع تسع علامات تجارية لدول الشرق الأوسط تضم: المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، سلطنة عمان، البحرين، الأردن، لبنان، والعراق.
وكانت العلامات التجارية السعودية الأكثر تمثيلًا بـ45 علامة تمثل 56 في المئة من إجمالي قيمة العلامة التجارية في الترتيب، واحتلت الإمارات المرتبة الثانية بـ25 علامة تجارية تمثل علامتها التجارية 36 في المئة، وقطر في المرتبة الثالثة بـ12 علامة تجارية بنسبة 11 في المئة من إجمالي قيمة العلامة التجارية.