الاقتصاد

«باربي» و«هوت ويلز» ترفعان مبيعات شركة «ماتيل» الأمريكية بقوة

بنسبة 10% سنويًّا إلى 1.6 مليار دولار

وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )

سجَّلت شركة صناعة لعب الأطفال الأمريكية «ماتيل»، نموًّا قويًّا في مبيعاتها، خلال موسم عطلة عيد الميلاد الماضي، بفضل الطلب القوي على الدمية «باربي» والسيارات «هوت ويلز».

وذكرت الشركة (في بيان)، أن صافي مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي، زاد بنسبة 10% سنويًّا إلى 1.6 مليار دولار.

وكانت شركة هاسبرو المنافسة قد أعلنت، في وقت سابق، زيادة مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 3.6% سنويًّا.

وقال يونون كريتس الرئيس التنفيذي لشركة ماتيل: «هذا فصل مميز بالنسبة إلى الشركة، حققنا خلاله أفضل أداء لنا منذ سنوات.. في ظل جائحة وظروف سوق بالغة الصعوبة.. نتائجنا تجاوزت التوقعات».

وزادت مبيعات ماتيل من الدمية الكلاسيكية باربي بنسبة 19% سنويًّا، في حين زادت مبيعات السيارة هوت ويلز بنسبة 13% سنويًّا، وحققت الشركة الأمريكية أرباحًا ربع سنوية بقيمة 130.5 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي.

في الوقت نفسه، بلغ إجمالي أرباح ماتيل خلال العام الماضي ككل 126.6 مليون دولار بسبب التداعيات الكبيرة لجائحة فيروس كورونا المستجد على أداء الشركة خلال العام.

مرر للأسفل للمزيد