هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية 
الاقتصاد

هيئة الاتصالات: 45% من الأفراد في المملكة يتخذون قرار الشراء بناء على الإعلانات الرقمية

فريق التحرير

كشفت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، أن 45% من الأفراد في المملكة يتخذون قرار الشراء بناء على الإعلانات الرقمية و٪99.3 يتلقون الإعلانات الرقمية عبر الهواتف الذكية.

وقالت هيئة الاتصالات في تقرير نتائج الدراسية المسحية لسوق منصات المحتوى الرقمي، إن 80.7% من الأفراد يتأثر سلوكهم وعاداتهم الشرائية بالإعلانات الرقمية التي يتلقونها عبر الإنترنت، موضحة أن 17.7% من الأفراد يستخدمون أدوات حظر الإعلانات الرقمية.

وأكدت على دور هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يستعرض هذا التقرير في تنظيم سوق منصات المحتوى الرقمي وتطوير خدماته، قامت الهيئة بإجراء أول دراسة مسحية تحليلية شاملة لسوق منصات المحتوى الرقمي في المملكة لعام 2022م.

وأوضحت أنه تم الاستناد إلى بيانات السكان الصادرة عـن الهيئة العامة للإحصاء مـن حيـث التحليـل الديموغرافـي للسـكان وفـق المناطـق الإداريـة، الجنسـية، الجنس، والفئات العمرية (من 10 إلـى 74 سـنة)، وتغطية جميع المناطـق الإداريـــة الــ13 في المملكة.

وأشارت إلى أن حجم العينة وصل إلى 10500 بنسبة 53% من الذكور، و47% من الإناث؛ بواقع 59% من السعوديين و41% غير سعوديين.

وللاطلاع على التقرير كاملاً، اضغط هنا.

مرر للأسفل للمزيد