البنك المركزي السعودي - ساما

 
الاقتصاد

تدشين «مركز الصلح» لتسوية المنازعات المصرفية والتمويلية

فريق التحرير

أعلن البنك المركزي السعودي (ساما)، عن تدشين مركز للصلح في المنازعات المصرفية والتمويلية، والبدء في استقبال طلبات الصلح عن طريق الموقع الإلكتروني.

وأوضح البنك المركزي –عبر موقعه الإلكتروني- أن الأمانة العامة للجان المنازعات والمخالفات المصرفية والتمويلية، دشنت مركز الصلح في المنازعات المصرفية والتمويلية، والبدء في استقبال طلبات الصلح عن طريق الموقع الإلكتروني للأمانة العامة عبر الرابط: www.bfc.gov.sa.

وأشارت الأمانة العامة للجان، أن تدشين المركز يأتي بهدف تفعيل الوسائل البديلة لتسوية النزاعات الناشئة عن التعاملات المصرفية والتمويلية بين المؤسسات المالية المرخصة وعملائها، من خلال أسلوب التصالح والتراضي، مع تعزيز هذا المفهوم بين أفراد المجتمع، مما ينعكس إيجاباً على أطراف الخصومة، وبما يُساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأضافت أن الخدمة تمتاز بتسوية النزاعات في فترة وجيزة، وتوفير الجهد والمال لأطراف الخصومة. مؤكدة أن مقترحات الصلح ستبنى على الأسانيد النظامية، والسوابق والمبادئ القضائية التي استقر عليها قضاء اللجان.

اقرأ أيضا:

مرر للأسفل للمزيد