الفنانة العمانية الراحلة شمعة محمد

 
أخبار فنية

بعد تصدرها تريند «جوجل».. هذه الرسالة الأخيرة للفنانة العمانية شمعة محمد قبل وفاتها

فريق التحرير

تصدرت الفنانة العمانية شمعة محمد، صباح اليوم الخميس، مؤشرات البحث في محرك البحث العالمي جوجل، بعد وفاتها إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 64 عامًا.

كانت شمعة محمد، متواجدة بالسعودية لتصوير أحد أعمالها الدرامية لكنها فارقت عالمنا إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة.

رسالة شمعة الأخيرة

قبل أيام من وفاتها، نشرت الفنانة الراحلة شمعة محمد، على حسابها الرسمي على تويتر احتفالاً بيوم المرأة العالمي يوم 8 مارس، وكتبت قائلة:«جميع النساء رائعات بشكل أو بآخر لا يوجد امرأة إلا وتحمل على كتفيها الضوء لمدينة كاملة يوم المرأة العالمي».

محطات في حياة شمعة محمد

وُلدت شمعة محمد في الكويت عام 1958، وتلقت تعليمها ما بين الكويت والبحرين، وانتقلت إلى سلطنة عمان في منتصف سبعينيات القرن الماضي، وعملت في وزارة التربية والتعليم قبل أن تنطلق إلى عالم التمثيل بتقديم عمل للوزارة عن محو الأمية.

أعمال شمعة

بعدها شاركت شمعة في أعمال مسرحية داخل مدرستها بعد اكتشافتها لموهبة التمثيل، وبدأت مسيرتها الفنية منذ نهاية السبعينيات، حيث شاركت في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية في السلطنة، ومن أبرز أعمالها: "قراءة في دفتر منسي، غصات الحنين، طاش ما طاش، الفرية، العاصوف، الخوف، والعوامة" وغيرها.

وقدمت الفنانة العمانية شمعة محمد، مسيرة فنية طويلة تجاوزت أربعة عقود، قدمت خلالها مجموعة من الأعمال التي كانت سبباً في تكريمها داخل السلطنة وخارجها، بحسب "العربية".

مرر للأسفل للمزيد