مدارات عالمية

بعد انتحار مكافي.. 10 مشاهير أنهوا حياتهم لأسباب مختلفة وغريبة

فريق التحرير

انتحار رائد برامج مكافحة الفيروسات، جون مكافي، داخل زنزانته في إسبانيا، عقب اتهامات أمريكية له بالتهرب الضريبي، لم يكن الأول من بين المشاهير الذين قرروا إنهاء حياتهم لأسباب مختلفة وصفت بـ«الغريبة».

انتحار مكافي، جعله رقم 11 على قائمة تضم 10 مشاهير، في مجالات مختلفة فنية وعسكرية واجتماعية، قرروا التخلص من حياتهم، أبرزهم، الكاتب الأمريكي الشهير إرنست همينجوي، والزعيم الأماني أدولف هتلر، ونجم الروك الأمريكي ألفيس بريسلي، والفنانة داليدا، وفيما يلي نتناول أسبا وفاتهم باختصار.

1 - الكاتب إرنست همينجوي

يعتبر أحد أهم الكتاب الأمريكيين، وأنهى حياته بإطلاق النار على نفسه من بندقيته، في 2 يوليو 1961، بعد أن انتقل في آخر حياته للعيش في كوبا، وعانى هناك من اضطرابات عقلية، وهو حاصل على جائزة نوبل عن رواية «العجوز والبحر».

2 -أدولف هتلر

عاش الزعيم الأماني أدولف هتلر المولود في النمسا حياة مضطربة، حيث كان يعاني كثيًرا من قسوة والده وهو صغير، والتحق بالجيش األلماني، حتى أصبح رئيسًا لألمانيا عام 1934م، وبعد الهزيمة في الحرب العالمية الثانية، قرر الانتحـار بشرب مادة السيانيد وإطلاق النار على نفسه.

3 -الفنانة داليدا

فنانة فرنسية إيطالية ولدت في مصر، وهي واحدة من أشهر نجوم الفن المنتحرين، أصدرت أكثر من 500 أغنية، وتوفيت في 3 مايو 1987 عن عمر 54 عامًا، إثر تناولها جرعة زائدة من الأقراص المهدئة، تاركة رسالة تقول: «سامحوني.. الحياة لم تُعد تحتمل».

4 -الرسام العالمي فان جوخ

يصَّنف التشكيلي الهولندي كأحد أشهر الفنانين في التاريخ، وتباع لوحاته حاليا بأعلى الأسعار في العالم، وكان يعانى من نوبات متكررة من المرض العقلي، وأثناء إحداها قطع جزءًا من أذنه اليسرى، ورسم في آخر 5 سنوات من عمره ما يفوق 800 لوحة زيتية، وانتحـر برصاصة في صدره.

5 - ألفيس بريسلي

أعلنت وفاة نجم نجم الروك آند رول الأمريكي الشهير ألفيس بريسلي في 6 أغسطس 1977، عن عمر يناهز 42 عامًا، إثر تناوله جرعة زائدة من عقار بسبب معاناته من الاكتئاب، وهو الذي كان يعد أيقونة موسيقى «روك آند رول» لفترة طويلة من القرن الماضي.

6 -المليارديرة كريستينا أوناسيس

وجدت ابنة الملياردير اليوناني الشهير أوناسيس ميتة على أحد السواحل الأرجنتينية بعدما ابتلعت عددًا من الحبوب المنومة، وكان عمرها 37 عامًا، وبعد أن تمكنت من قيادة إمبراطورية النقل البحري التي تركها لها والدها بنجاح.

7 -الكوميدي روبن ويليام

كشف تقرير عن تشريح جثة ويليامز الحائز على جائزة األوسكار، والذي توفي في 11 أغسطس 2014 ، أن الممثل الكوميدي توفي بسبب االختناق، عندما شنـق نفسه في باب غرفة نومه عن عمر 63 عامًا، وكان قد عانى من االكتئاب بسبب إصابته بمرض «باركنسون».

8 -الشاعر اللبناني خليل حاوي

اختار حاوي هذه النهاية لنفسه بعدما سمع وهو في منفاه في أستراليا بخبر اجتياح الجيش إلسرائيلي لجنوب لبنان وحصاره لبيروت عام 1982م، فأصابه حزن عميق، وأطلق الرصاص على نفسه.

9 -المخرج توني سكوت

مات المخرج الشهير عن عمر 68 عامًا، بعد أن فاجأ أصدقاءه وعائلته بالقفز من جسر في لوس أنجلوس الأمريكية عام 2012، وتبّين أن جسمه كان يحتوي على مضادات اكتئاب وأدوية منّومة.

10 -الطاهي الأمريكي أنتوني بوردين

أصيب الكثيرون بالحزن جراء رحيل الطاهي ومقدم البرامج الشهير أنتوني بوردين عن عمر يناهز 61، بعدما انتحر شنقا داخل غرفته في أحد فنادق فرنسا، وكان قد انضم إلى شبكة CNN قبل 5 سنوات، وقد حقق نجاحًا كبيرًا.

مرر للأسفل للمزيد