مدارات عالمية

بالصور.. الجيش المصري ينفذ التدريبات العسكرية «إعصار 60» لمراكز القيادة الخارجي

فريق التحرير

شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق محمد فريد، المرحلة الرئيسة لمشروع مراكز القيادة الخارجي «إعصار 60»، الذي يجريه أحد تشكيلات الجيش الثالث الميداني المصري، واستمر لعدة أيام، والذي يأتي في إطار تنفيذ الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وبدأت المرحلة الرئيسة لـ«إعصار 60»، بتنفيذ إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة التي تضمنت عرض التقارير والقرارات، ثم إجراء تنظيم تعاون لكل عناصر تشكيل المعركة، أعقب ذلك مرور رئيس أركان حرب القوات المسلحة على مراكز القيادة والسيطرة للتأكد من جاهزيتها واستعدادها.

وظهر خلال المرحلة الرئيسة لـ«إعصار 60»، ما وصلت إليه العناصر المشاركة من استعداد قتالي عالٍ، فضلًا عن المهارة في استخدام أحدث وسائل نظم القيادة والتعاون والسيطرة لتنفيذ المهام المخططة والطارئة أثناء مراحل المشروع.

ونقل الفريق محمد فريد تحيات وتقدير الرئيس المصري والقائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لرجال الجيش الثالث الميداني المصري، مشيرًا إلى أن التدريب هو جوهر الكفاءة القتالية وعامل الحسم في نجاح القوات في تنفيذ مهامها بكفاءة واقتدار.

كما ناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة عددًا من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات.

على جانب آخر، قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الاثنين، إن وزارة الدفاع أعلنت عن تنفيذ تدريبات عسكرية مسلحة يوم الثلاثاء جنوبي جزيرة كريت اليونانية، وجاءت الخطوة التركية بعد إعلان أثينا القيام بمناورات عسكرية في المناطق المتنازع عليها مع تركيا شرق المتوسط.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل المشروع العملاق «الشام الجديد» بين مصر والعراق والأردن

الرئيس المصري يرحب بقرار وقف إطلاق النار الشامل في ليبيا

مرر للأسفل للمزيد