فعاليات الأولومبياد العلميّ الخليجي 
المحليات

برعاية أمير منطقة المدينة المنورة.. مكتب التربية يكرم الفائزين في الأولمبياد الخليجي للعلوم

فريق التحرير

برعاية الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، اختتمت اليوم فعاليات الأولمبياد العلميّ الخليجي الذي نظّمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية،  وامتدّ على مدار أربعة أيام تنافس خلالها طلاب وطالبات التعليم العام من مختلف دول الخليج في مجالات الرياضيات والكيمياء والفيزياء، والذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنوّرة.

وفي كلمته في الحفل، رفع المدير العام لمكتب التربية العربي الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، جزيلَ الشكرِ ووافرَ التقديرِ لمقامِ خادمِ الحرمين الشريفين ولسموِّ ولي عهدِه الأمينِ – حفظهما الله - على ما يجده مكتبُ التربيةِ العربي لدولِ الخليج من دعمٍ سخي ورعايةٍ مستمرةٍ من دولة المقرّ أسهما في تعزيزِ جهودِالمكتبِ وتحقيقِ أهدافِه ورسالتِه التربويةِ.

كما وجّه الشكر والتقدير إلى الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على تفضّله برعاية الحفل، ليعكس سموّه بذلك النهحَ المستمر من الدعم الذي توليه المملكة العربية السعودية للتعليم.

وأكّد العاصمي أنّ مكتب التربية العربي لدول الخليج  حريص على تحمّل مسؤوليته تجاه أبنائنا وبناتنا من الأجيال الناشئة عن طريق تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات النوعية الهادفة إلى رعاية قدراتهم الإبداعية، وصقل مواهبهم المميزة في مختلف المجالات، وتعزيز توجههم نحو العلوم المختلفة، مؤكّداً أن اعتناء المكتب بالرياضيات والفيزياء والكيمياء يأتي انسجاماً مع المكانة المركزية التي تحتلها بين باقي العلوم، لا سيّما وأنها تعدّ من المجالات الأساسية التي يقاس من خلالها مدى تطوّر الأمم وازدهارها.

كما ثمّن لوزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء حرصها على دعم فعاليات المكتب وبرامجه، سعياً منها لتطوير التعليم،  والارتقاء بجودة مخرجاته، وتعزيز امتلاك الطلبة للمعارف والمهارات الأساسيّة، مُجسدّةً من خلال ذلكَ الدعمَ الكبيرَ الذي يوليه أصحابُ الجلالة والسموّ قادةُ الدول الأعضاء – حفظهم الله - للتعليم،  إيماناً منهم بأنّه أساسُ تطوّر الدول، وسبيلُ نموّها وازدهارها.

وفي كلمة الطلاب المشاركين في المسابقة وجهوا شكرهم وتقديرهم لسمو الأمير على رعايته لتكريمهم كما شكروا مكتب التربية العربي ووزارة التعليم في المملكة ممثلة في إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة على الجهود والاهتمام في هذه المنافسة العلمية .

وفي ختام الحفل كرم أمير منطقة المدينة المنورة الطلبة الفائزين في الأولمبياد بالميداليات الذهبية والفضية و البرونزية وقدم مكتب التربية العربي درعاً تذكارياً لوزارة التعليم في المملكة. كما سلم المدير العام لمكتب التربية هدية تذكارية من مكتب التربية للأمير .

مرر للأسفل للمزيد