غرفة جدة 
المحليات

غرفة جدة تُطلق 10 خدمات إلكترونية لخدمة 160 ألف مشترك

فريق التحرير

أطلقت غرفة جدة 10 خدمات إلكترونية جديدة في إطار مشروع التحول الرقمي، وتستهدف الخدمات مجتمع الأعمال ودعم مختلف الأنشطة الاستثمارية.

وتأتي هذه الخدمات سعياً من الأمانة العامة إلى تطوير الأعمال والإجراءات لخدمة أكثر من 160 ألف مشترك.

تتركز هذه الخدمات الإلكترونية النوعية في خدمة طلب التحكيم، وطلب التوفيق في الخلافات التجارية، وطلب الاستشارات القانونية، وخدمة تسجيل الأسر المنتجة، وتسجيل رواد الأعمال، وتسجيل مشاركة التطوع، وتسجيل مبادرة مجتمعية، وتسجيل المورّدين، وطلب التدريب الأكاديمي بغرفة جدة، وطلب التوظيف، إلى جانب خدمة تقديم مزايا وعروض لغرفة جدة.

وأوضحت غرفة جدة أن استحداث مثل هذه الخدمات الإلكترونية ما هو إلا لضمان تقديم خدمات متميزة تسهّل وتختصر الوقت أمام عملاء الغرفة، من خلال الاعتماد الكلّي على استخدام الأنظمة الإلكترونية دون حاجة إلى التعاملات الورقية.

وأكدت أنها ماضية خلال الفترة القادمة في إطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، تحقيقاً للهدف الاستراتيجي للغرفة لتطوير الخدمات الرقمية وبناء قواعد البيانات، وذلك مراعاةً لتجربة المستخدم ورحلة العميل بتوظيف أحدث التقنيات بمقاييس جودة مرتفعة لتحقيق قيمة مضافة لقطاعات الأعمال.

وأضاف أن الغرفة حققت خلال الفترة الماضية إنجازات عدة في مجال التحول الرقمي، شملت تطوير الأنظمة والبنية التحتية للغرفة عبر تنفيذ حزمة من المشاريع منها: المنصة الإلكترونية ونظام مركز خدمة العملاء، ونظام تخطيط وإدارة الموارد "للموارد البشرية والمالية والعقود والمشتريات"، إضافة إلى التحول للمعاملات الإلكترونية، والسحابة الإلكترونية، والمنصة الموحدة للخدمات الإلكترونية، ونظام استطلاعات الرأي الإلكتروني، كذلك شملت أيضًا خدمات الشبكات وتحسين جودة خدمة الإنترنت للأنظمة وداخل مرافق الغرفة.

وتتبنى الغرفة من خلال مشروع التحول الرقمي رؤية "خدمات رقمية متكاملة"؛ تنطلق فيها من أهدافها الاستراتيجية لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لقطاع الأعمال؛ وذلك عبر جملة من المشروعات التي استند في تنفيذها على الفكر وتغيير السلوك لإحداث تحول جذري في طريقة العمل بالاستفادة من التطور الرقمي الحاصل؛ وتقديم خدمات متميزة لمجتمع الأعمال. رجب طيب أردوغان

مرر للأسفل للمزيد