المهندس تركي القرني، مدير عام كفاءة المياه في المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه 
المحليات

مسؤول يوضح كيفية الاستفادة من خدمات تطبيق «كشف» لتفادي الاستهلاك غير المبرر

فريق التحرير

قال المهندس تركي القرني، مدير عام كفاءة المياه في المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه، إن تطبيق «كشف» يتيح تقديم خدمات للمقيمين والمواطنين للكشف عن التسربات في عقاراتهم، من قبل مقدمي الخدمة المؤهلين من قبل المركز.

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج «من السعودية» على قناة «السعودية»، أن التطبيق يتيح للعميل اختيار الموعد المناسب له عند عملية الكشف، وكذلك الحصول على تقرير إلكتروني وتقييم التجربة بعد انتهائها. مشيرًا إلى أن التسجيل في التطبيق يتطلب رقم الحساب لخدمة المياه والمسجل في شركة المياه الوطنية.

ولفت إلى أن المواطن أو المقيم يمكنه اختيار مقدم الخدمة المناسب، بعد الاطلاع على تقييم الشركات الموجودة في التطبيق، وكذلك على الأسعار المحددة مسبقًا، بناءً على مساحة المبنى وعدد نقاط الاستهلاك.

وأوضح القرني أن المستفيد يمكنه الحصول على تقرير عن نقاط الخلل حتى يتمكن من إصلاحها، لافتًا إلى حرص المركز على اقتصار المرحلة الأولى على عملية الكشف فقط؛ لتفادي أن يكون هناك ازدواجية في المصالح بين تقديم خدمة الكشف والإصلاح بعد ذلك، وبالتالي استنزاف المواطن بخلل قد لا يكون لديه.

وعن كيفية استشعار وجود تسريب، أوضح مدير عامّ كفاءة المياه في المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه، أنه عند زيادة الاستهلاك عن الطبيعي، فإن ذلك يعد مؤشرًا على وجود خلل أو تسريب.

ونصح القرني بعملية الكشف عند الشعور بالاستهلاك غير المبرر من خلال التطبيق باعتباره المنصة الوحيدة التي تضمن أن مقدمي الخدمة مؤهلين من قبل المركز، من خلال المعايير الفنية والتقنية للشركات وموظفيها القائمين بالكشف والإصلاح، كما يمكن تعقب الخدمات والمحاسبة عند وجود خلل.

مرر للأسفل للمزيد