أبرمت الخطوط السعودية والشركة السعودية للخدمات الأرضية شراكة تمهّد لمزيد من التعاون في مجال تقديم خدمة تسجيل الوصول للضيوف من مقر إقامتهم بما في ذلك استلام الأمتعة، وأقيمت مراسم التوقيع بحضور معالي مدير عام مجموعة السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر فيما وقع الشراكة كلٌ من نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الخطوط السعودية ارفيد موهلين والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية محمد بن عبد الكريم مازي.
وتتيح الخدمة الجديدة التي تقدمها "السعودية" لضيوفها بالشراكة مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية، عدة خيارات متنوعة تشمل استلام الأمتعة وتسليم بطاقة صعود الطائرة من مقر الإقامة للمطار والعكس، مع إمكانية الجمع بين الخدمة في رحلتي الذهاب والعودة في طلب واحد بما يوفّر الوقت والجهد ويمنح الضيوف تجربة أكثر راحة، وستكون الخدمة متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فيما حُددت الفترة الزمنية للاستفادة من الخدمة بطلبها قبل موعد الرحلة بـ 24 ساعة وحتى 6 ساعات، بما يتماشى مع فترة تسجيل الوصول المعتمدة. وسيتمكن الضيوف من متابعة حالة طلباتهم عبر الرابط المخصص على الموقع الإلكتروني، مع إشعارات تصلهم بالبريد الإلكتروني في كل مرحلة من مراحل الخدمة.
وستبدأ المرحلة الأولى خلال الربع الرابع من عام 2025 حيث ستكون الخدمة متاحة للمغادرين والقادمين من جدة فقط، وسيتمكن الضيوف من الاستفادة من الخدمة عبر نقاط تواصل متعددة بما في ذلك صفحة تأكيد الحجز، وإدارته، وتسجيل الوصول رقمياً كما ستكون متاحة عبر مكاتب المبيعات ووكلاء السفر مما يضمن وصولاً أوسع ومرونة أكبر لجميع الضيوف.
وأوضح ارفيد موهلين أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار المراحل التنفيذية لتطوير تجربة السفر وتعزيز رضا الضيوف والتي تشمل مختلف مواقع الخدمة، حيث سيتم تقديمها بالالتزام بتوفير أفضل المعايير سواء فيما يتعلق بالوقت وكذلك الجودة بما يساهم في انسيابية الحركة بالمطار وتسريع وتسهيل وصول الضيوف لبوابة المغادرة، مضيفاً أن الخدمة في مراحلها التالية ستشمل الرياض خلال الربع الأول من عام 2026، على أن يشمل التوسع لاحقاً مدناً أخرى.
من جانبه أشار محمد بن عبد الكريم مازي، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية، إلى أن هذه الشراكة تمثل خطوة إستراتيجية رائدة تعكس التزام الشركة بتقديم تجربة سفر استثنائية للمسافرين، وتؤكد مكانتها كواجهة وطنية تبرز كفاءة المملكة في تقديم خدمات المناولة الأرضية بأعلى معايير الجودة والدقة مؤكدا أن هذه الخدمة تأتي في إطار برامج الشركة التطويرية النوعية في الابتكار، التحول الرقمي، الأتمتة، والاستدامة.
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة السعودية للخدمات الأرضية تقدم هذه الخدمة بنجاح وكفاءة عالية خلال مواسم الحج، حيث تمكنت من خدمة ما يقارب مليون حاج، والتعامل مع أكثر من مليون وأربعمائة ألف قطعة أمتعة من خارج المطار خلال موسمي حج 1445هـ و1446هـ.
وتواصل "السعودية" تنفيذ أكبر استثمار لها لرفع جودة تجربة سفر الضيوف عبر مضاعفة أسطول طائراتها الذي سيساهم في توسيع نطاق وجهاتها الدولية لمواصلة مساعيها لجلب العالم للمملكة علاوةً على التطوير الجذري لمقصورة الطائرات بما في ذلك المقاعد والشاشات وخدمة الإنترنت الجوي، حيث ستنتقل منظومة خدماتها إلى مستويات متقدمة تتجاوز توقعات الضيوف إلى جانب التطوير المستمر لخدماتها الرقمية المعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.