حالة مطرية على المملكة
حالة مطرية على المملكة 
المحليات

استمرار الحالة المطرية على المملكة.. والحصيني يكشف المناطق المتأثرة

فريق التحرير

 توقّع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، استمرار الحالة المطرية –من خفيفة إلى متوسطة- على معظم مناطق المملكة.

وقال الحصيني عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «متوقع -إن شاء الله- اليوم الأحد 13 شعبان استمرار الحالة الممطرة على على أجزاء من مناطق مكة والمدينة وحائل والباحة وعسير وجازان خاصة المرتفعات».

وأضاف: «غربي الرياض والقصيم وشرق الشمالية وجنوب تبوك وشمال الشرقية تمتد للإمارات وعُمان واليمن بأمطار من خفيفة لمتوسطة وحبات برد تُسبق برياح».

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك على أجزاء من مناطق القصيم، حائل وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية (رفحاء) وكذلك الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية (حفر الباطن) والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

وأشار تقرير الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر يصل إلى ثلاث أمتار باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب.

مرر للأسفل للمزيد