المحليات

العساكر: دعوة الحمود لأمسية اليونسكو خطأ فردي سيُحاسب المُتسبب به

فريق التحرير

قال رئيس مركز مبادرات مسك الخيرية، بدر العساكر، إن دعوة المدعوة إيمان الحمود؛ لحضور أمسية اليونسكو، خطأ فردي بغير قصد، لافتًا إلى أنه سيتم محاسبة المتسبب به.

وكتب بدر العساكر، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نؤكد أننا في مركز مبادرات مسك الخيرية، نهدف لمواكبة توجيهات قادتنا- حفظهم الله- وبلورة الرؤى الوطنية، في مجالات دعم وتمكين الشباب، والوصول نحو أهدافنا على المستوى المحلي والدولي، في ظل ريادة بلادنا عبر العالم».

وأضاف، في تغريدة أخرى، « وعلى هذا نؤكد أن ما حصل من توجيه دعوة للمدعوة إيمان الحمود لحضور أمسية اليونسكو هو خطأ فردي بغير قصد يحتّم الاعتذار والاعتراف بالخطأ ومحاسبة المتسبب، والالتزام بضرورة تقييم الإجراءات المتبعة، لمواجهة مثل هذه الأخطاء».

واختتم رئيس مركز مبادرات مسك الخيرية، تغريدته، بالتأكيد، على أن هذا الوطن العظيم غال ولا مساومة عليه.

وكانت إيمان الحمود، قد نشرت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: صورة بطاقة دعوة لها لحضور أمسية شعرية للشاعر السعودي المعروف، الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود، نظمتها المؤسسة الخيرية بالتعاون مع منظمة «اليونسكو»، مساء الخميس الماضي، في باريس، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة لدى عدد كبير من المدونين السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يعتبر كثير من السعوديين، وبينهم أسماء معروفة في الإعلام أو في النقاشات العامة بمواقع التواصل الاجتماعي، أنها تتبنى آراء ومواقف معارضة لبلادها وسياستها الداخلية والخارجية.

وتنظم مؤسسة «مسك» الخيرية، أمسية شعرية وقد وجهت دعوات حضور لنخب ثقافية وفكرية وإعلاميين عرب وفرنسيين في العاصمة الفرنسية، مع توفير ترجمة فرنسية للقصائد التي سيلقيها الشاعر.

مرر للأسفل للمزيد