الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني 
المحليات

الحصيني: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة خلال أيام يؤثر على المملكة

فريق التحرير

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، منخفضا جويا يؤثر على المملكة خلال الأيام القادمة مصحوبا بكتلة هوائية باردة.

وأضاف الحصيني، بمداخلة عبر أثير «إذاعة الرياض»، إننا الآن في فضل الخريف ومن مميزاته المناخية تحسن الأجواء (وقد بدأ الشهر الماضي) بتراجع الحر تدريجيا، وهبت رياح معتدلة وشبه باردة في طبقات الجو العليا.

وتوقع الحصيني، أن تؤثر تلك الرياح على معظم المناطق، مع مزيد من التحسن وتحول الأجواء ما بين مائلة إلى الاعتدال إلى معتدلة، ومن مائلة للبرودة إلى باردة خلال الصباح الباكر بداء من نهاية الأسبوع الجاري لوجود المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على المملكة خلال الأيام المقبلة مصحوبا بكتلة هوائية باردة تؤدي لمزيد من التحسن وتحول الأجواء إلى أجواء خريفية تمهيدا للانتقال إلى فصل الشتاء.

وأكمل الباحث في الطقس والمناخ، أن موسم الوسم جميل المسمى والمطر والنبات ويعد من أهم مواسم الأمطار في المملكة ولا ينافسه إلا أمطار الشتاء، وهو بداية فعلية لموسم الأمطار ويتحراه العرب ويحرصون على معرفة مواقع هطول الأمطار كونهم من أصحاب "الحلال" وهواة "الكاشتات" فيتوجهون إلى تلك المواقع للاستمتاع بالأمطار وجودة نمو النباتات لتصبح الأرض بهيئة رائعة.  

مرر للأسفل للمزيد