وزير البيئة يوقّع اتفاقيات إنشاء مشروع محطة رابغ 4
وزير البيئة يوقّع اتفاقيات إنشاء مشروع محطة رابغ 4 
المحليات

وزير البيئة يوقّع اتفاقيات إنشاء مشروع محطة «رابغ 4» لخدمة منظومة الإمداد

فريق التحرير

وقّع وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس المديرين للشركة السعودية لشراكات المياه، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي بمقر الوزارة اليوم، اتفاقيات إنشاء مشروع محطة «رابغ 4» لإنتاج المياه المستقلة بمحافظة رابغ، بسعة إنتاجية تبلغ 600 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميًّا.

وأوضح الفضلي أن هذه الاتفاقيات تأتي تحقيقًا لأهداف وخطط منظومة المياه لتنفيذ مشاريع إنتاج المياه بالشراكة مع القطاع الخاص لخدمة منظومة الإمداد في مناطق المملكة كافة.

وأضاف أن المشروع سيعمل بشكل مباشر لخدمة الحجاج والمعتمرين، والمستفيدين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مؤكدا أن المشروع يهدف إلى تطوير ذلك القطاع الحيوي، والاستفادة من خبرات القطاع الخاص في الإنشاء والتشغيل والإدارة.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لشراكات المياه المهندس خالد بن زويد القريشي، أن التشغيل الفعلي للمشروع سيبدأ في الربع الأول من عام 2026م.

وكشف القريشي أن المشروع سيعمل باستخدام تقنية «التناضح العكسي»، وسيسهم في خفض مستويات استهلاك الطاقة الكهربائية، وتحقيق مستويات عالية من الإنتاج المستمر، بالإضافة إلى تقليل تكاليف التشغيل، ودعم المحتوى المحلي عبر زيادة نسبة التوطين.

مرر للأسفل للمزيد