المحليات

مختص يدعو المستهلكين إلى البحث عن بدائل أرخص للسلع.. ويحذر من هذه العادات

فريق التحرير

دعا فيصل العبدالكريم، إعلامي مختص في شؤون المستهلك، المستهلكين إلى عدم الارتباط الروحي والولاء الأعمى لبعض المنتجات والسلع، مؤكدًا ضرورة البحث عن بدائل أرخص للسلع لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وقال فيصل العبدالكريم خلال استضافته في «برنامج يا هلا» على قناة روتانا خليجية، الإثنين: معظم الناس اعتادوا الأسماء التجارية المعروفة أو «البراند»، ويرفضون الاتجاه إلى الأسواق البديلة.

وأضاف: بعض الأسواق الكبيرة تعتمد الآن على إخصائيين لتصنيف السلع وتصدير الأسماء التجارية الكبيرة في مقدمات العرض، وإبعاد السلع الأرخص وعرضها في أماكن بعيدة عن متناول المستهلكين.

وتابع أن بعض الأسواق والمتاجر ترفض عرض منتجات صغار المصنعين من الشباب بسبب النزعة إلى المنتج الكبير، داعيًا إلى تسليط الضوء على هؤلاء المصنعين ودعمهم لإتاحة البدائل الرخيصة، مؤكدًا أن كونها رخيصة لا يعني بالضرورة أن جودتها ضعيفة.

ودعا إلى تغيير ثقافة الشراء لمواجهة ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أن الممارسات الشرائية قد تغير سلوك الشركات في التعامل بفوقية مع المستهلكين، محذرًا بعض المستهلكين من الارتباط الروحي ببعض العلامات التجارية والولاء الشديد للسلعة.

كما دعا العبدالكريم الأسواق الكبرى إلى مساعدة الشركات الصغرى لترويج منتجاتها بشكل أفضل، خاصة في ظل الأزمة العالمية وارتفاع الاسعار، معتبرًا أن هناك حربًا من الأسواق الكبرى ضد الشباب أصحاب الشركات الصغرى والمنتجات غير المعروفة.

مرر للأسفل للمزيد