أعلنت الأحوال المدنية تفاصيل وخطوات الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، وطبيعة هذه الوثائق التي يمكن الإبلاغ عن فقدها.
وتشمل خطوات الإبلاغ عن الوثائق المفقودة ما يلي:
- الدخول عبر حسابك في أبشر
- اختيار خدماتي
- الأحوال المدنية
- الإبلاغ عن الوثائق المفقودة
- اختيار الوثيقة المفقودة من القائمة
- تعبئة البيانات المطلوبة
- حجز موعد إلكتروني عبر خدمة طلب وثيقة بدل فاقد
كما حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية الوثائق التي يمكن الإبلاغ عنها وهي: "بطاقة الهوية الوطنية، سجل الأسرة، شهادة الميلاد للمواطن، شهادة وفاة لأحد أفراد الأسرة".