المحليات

المؤسسة العامة للتقاعد تحدد شروط وإجراءات ضم خدمة حكومي

عبر موقعها الإلكتروني

فريق التحرير

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أنَّ ضم خدمة حكومي تتيح للمشترك الذي يعمل في وظيفة خاضعة لنظامي التقاعد المدني أو العسكري تقديم طلب ضمّ خدمته السابقة الخاضعة لنفس النظام-والتي سبق التعويض عنها بمكافأة- لمرة واحدة خلال مدّة أقصاها سنة من تاريخ عودته للعمل الحالي.

وأكدت المؤسسة العامة للتقاعد عبر موقعها الإلكتروني أن طلب ضم خدمة حكومي يتطلب أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية على رأس عمل حكومي (مدني أو عسكري) في الوقت الحالي، أن تكون له خدمة حكومية سبق التعويض عنها من المؤسسة العامة للتقاعد.

وأن يتقدّم بطلب الضم خلال السنة الأولى من الإعادة إلى الخدمة، ويعتبر تاريخ أول تقديم هو التاريخ المعمول به لضم الخدمة، وأن يعيد ما تمّ صرفه عوضًا عن الخدمة السابقة دفعة واحدة أو أقساط، وفقا للمؤسسة العامة للتقاعد

وأشارت المؤسسة العامة للتقاعد إلى أنه يمكن طلب ضم خدمة حكومي من خلال تسجيل الدخول عن طريق الخدمات الالكترونية أو النفاذ الوطني الموحد، وتحديد نوع العميل كـ"زائر". 

واختيار خدمة "طلب ضم حكومي" من قائمة الطلبات، ثمّالاطلاع على الإرشادات والشروط ثمّ النقر على "متابعة"، ثم إدخال البيانات المطلوبة والنقر على زر "تقديم الطلب". وفقا للمؤسسة العامة للتقاعد

اقرأ أيضا: 

مرر للأسفل للمزيد