المحليات

تعرَّف على خطوات إضافة الدخل للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

فريق التحرير

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطوات إضافة جميع أنواع الدخل للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

 خطوات إضافة الدخل

وأوضحت وزارة الموارد البشرية عبر موقعها الإلكتروني أن خطوات إضافة الدخل في الضمان الاجتماعي المطور تتمثل فيما يلي: 

1-تسجيل مستخدم جديد على المنصة «اضغط هنا». 

2- بعد تعبئة البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول يرسل النظام رمز التحقق للجوال المدخل. 

3-يعرض النظام للمستخدم صفحة لإدخال رمز التحقق المرسل.

4-يمكن تسجيل الدخول  إلى المنصة برقم الهوية وكلمة السر.

5-بعد الضغط على رابط الملف الموحد من القائمة الرئيسة ستظهر الصفحة التالية.

6-من خلال صفحات الملف الموحد سوف يتمكن المستفيد من تعبئة البيانات التالية:

-البيانات الشخصية.

-بيانات السكن.

-بيانات الدخل.

-بيانات التعليم.

-بيانات العمالة .

-بيانات الممتلكات.

-بيانات التراخيص. 

-بيانات التابعين.

7- يجب تعبئة البيانات لإضافة الدخل والدعم الأساسي.

8- يمكن إضافة أكثر من دخل من خلال أيقونة «إضافة دخل جديد». 

9-يمكن إضافة أكثر من دعم عبر أيقونة «إضافة دعم جديد».   

10- يجب الإجابة عن سؤال زكاة التجارة ثم الضغط على «التالي».

وكانت وزارة الموارد البشرية أكدت عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة أنّه لابد من إدخال الراتب بشكل كامل، ويؤخذ بالاعتبار كافة أنواع الدخل ويستثنى منها إعانات الأشخاص ذوي الإعاقة والبرامج المساندة، وفقا لنظام الضمان الاجتماعي المطور.

اقرأ أيضا: 

هل يجب الإفصاح عن الراتب كاملا عند التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟

الضمان الاجتماعي المطور.. ضوابط الاستحقاق وشروط تسجيل المطلقات

مرر للأسفل للمزيد