المحليات

خادم الحرمين يهنئ العراق بذكرى مئوية الدولة

فريق التحرير

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التهنئة إلى العراق بمناسبة مئوية الدولة العراقية.

وقال وزير الخارجية فيصل بن فرحان، في تغريدة بثها حساب السفارة السعودية في بغداد بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،  نيابة عن خادم الحرمين: يسر المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا أن تشارك شعب العراق العزيز وقيادته هذه المناسبة للاحتفاء بمرور قرن من الزمان على تأسيس دولة العراق الحديثة.

وأضاف: إن التاريخ ليقف شاهدا على مكانة العراق ودوره الثقافي والحضاري على مر القرون والأزمنة، فقد كانت ضفاف دجلة والفرات دوما مهدا للحضارات العريقة والحاضرة لثقافة متنوعة، وهو إذا يستند على إرث تاريخي عريق ليمد نظره لمستقبل أكثر إشراقا ونماء وازدهارا بجهود سواعد أبنائه المخلصين.

وتابع: تحل هذه الذكرى بعد إنجازات كبيرة وكثيرة حققها الشعب العراقي الشقيق، من أهمها الانتصار على «داعش» والعمل على تطوير مؤسسات الدولة وتعزيز علاقاتها الإقليمية والدولية والسير نحو بناء ركائز الشراكة والعدالة والعمل الجاد لاستعادة دور العراق الحيوي في محيطه العربي.

وأكد على أن العلاقات التي تربط البلدين عميقة وراسخة نابعة من عناصر الأخوة والجوار، منطلقها القناعة بأن أمن واستقرار ونماء البلدين والمنطقة يستلزم التعاون المشترك ومن أجل الدفع بآفاق بهذا التعاون.

اقرأ أيضا..

مرر للأسفل للمزيد