جامعة الأمير محمد بن فهد 
المحليات

جامعة الأمير محمد بن فهد تطلق مبادرة تمكين كبار السن لدراسة البكالوريوس

فريق التحرير

أطلقت جامعة الأمير محمد بن فهد مبادرة "تمكين كبار السن لدراسة البكالوريوس" من خلال تقديم عشر منح دراسية للراغبين في إكمال دراستهم الأكاديمية وتزيد أعمارهم عن 50 عامًا من الجنسين وفق شروط محددة، وذلك انطلاقًا من مبدأ واستشعار لمسؤولية الجامعة المجتمعية، بما يتماشى مع أهداف تنمية القدرات البشرية.

وتُعد المبادرة إحدى مبادرات الجامعة المجتمعية الهادفة إلى تذييل العقبات وتسهيل جميع المتطلبات لتشجيع جميع شرائح المجتمع على مواصلة التعليم، من خلال بيئة تعليمية متنوعة وشاملة تتاح للأفراد من جميع الخلفيات والقدرات الحصول على الفرصة تحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، أن المبادرة تهدف إلى تشجيع كبار السن على إكمال دراستهم الأكاديمية وتذليل كل الصعوبات لهم من برنامج متكامل صممه فريق أكاديمي بالجامعة لهذه الفئة العمرية، مؤكدًا سعى الجامعة إلى تعزيز التعليم الشامل وإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع لإكمال دراستهم الأكاديمية.

وبين أن هذه المبادرة تأتي امتدادًا للمبادرات والبرامج التنموية والإنسانية التي أطلقتها الجامعة التي تهدف من خلالها إلى تقديم تعليم نوعي وعصري يتماشى مع معايير الجامعة لجميع فئات المجتمع المختلفة.

مرر للأسفل للمزيد