طورت أمانة الطائف آليات معالجة البلاغات الواردة وفعلت دور فرق العمل الميدانية وخطط المتابعة المستمرة لتسريع الإنجاز في معالجة البلاغات الواردة عبر هاتف العمليات الموحد 940، وتطبيقات الهواتف الذكية ومنصة (بلدي).
وأوضحت "أمانة الطائف" أنها عالجت أكثر من 22 ألف بلاغ وارد خلال الربع الثاني من العام 2022م، حيث باشرت الفرق الميدانية والموجهة لمعالجة البلاغات كافة الشكاوى الوارد وتنفيذ أعمال المعالجة في وقت قياسي وبشكل فوري، مما ساهم في تسريع نسبة الإنجاز وتحقيق أفضل لرضا الجمهور.
وبينت الأمانة أن البلاغات المعالجة شملت أعمال النظافة وتحسين المشهد الحضري والتعديات وأعمال الطرق والأرصفة والأسواق والمتاجر والمكافحة الحشرية، والحدائق والمرافق العامة ومحطات الوقود وغيرها من أنواع البلاغات الواردة.
ومن جانبه، أكد أمين الطائف الدكتور أحمد القثامي على أهمية التعامل الفعال والفوري مع البلاغات الواردة، وقياس نسبة الرضا والإنجاز، مع وضع المواقع المعالجة ضمن آليات المتابعة المباشرة لضمان عدم تكرار المخالفات.
الجدير بالذكر أن أمانة الطائف عالجت خلال اجازة عيد الأضحى المبارك أكثر من 3 آلاف بلاغ وارد.